Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

عضو فريق "بيتلز" الداعشي يعود إلى بريطانيا

02/07/2022 . 07:22

Featured Image

آين ديفيس، إلى اليسار، والذي سُجن في تركيا لعدة سنوات ومن المقرر عودته إلى بريطانيا

لندن (The Times)

بريطانيا.. تخوف من تهديده الأمن العام

كشفت وسائل إعلام عالمية أن عضو فريق داعش البريطاني المعروف باسم "البيتلز" سيتم إعادته إلى المملكة المتحدة، بعدما قضى حكمًا بتهمة الإرهاب في تركيا.

ويواجه آين ديفس اتهاما بأنه جزء من فريق القتل البريطاني التابع لداعش، وتم القبض عليه من قبل القوات التركية في عام 2015 قبل أن يتم إدانته بعضويته في الجماعة الإرهابية.

وقضى ديفس مدته في تركيا، وتخطط السلطات لإعادته إلى بريطانيا. وقد احتفظ عضو داعش بجنسيته، ويعتقد أن هذا سيجعل من الصعب على الحكومة البريطانية السماح بدخوله البلاد.

إلا أن مصادر شككت في أنه كان جزءا من الخلية الإرهابية سيئة السمعة المكونة من بريطانيين، وقادها شخص عرف باسم جون الجهادى. ومن غير المعروف ما إذا كان ديفس سيتم اعتقاله عند وصوله إلى بريطانيا.

وذكرت التليجراف أن "لو كان دافيس سيصنف على أنه مصدر تهديد للأمن القومي البريطاني، فإنه سيظل بالتأكيد تحت الرقابة المشددة من أجل حماية العامة".

وأنكر دافيس كونه جزءا من الخلية التي قادها جون الجهادى، والذي كان اسمه الحقيقي ممد إيموازي، وذلك في أثناء محاكمته أمام محكمة تركية.

وقالت مصادر في الحكومة البريطانية لصحيفة التايمز اللندنية إن تهديد الأمن القومي الذي يمثله آين ديفيس، وهو من لندن، سيتم تقييمه على وجه السرعة وقد يخضع لإجراءات تقييدية. ومن المحتمل أن يتم اعتقاله في المطار ويواجه تحقيقا جنائيا.

ويأتي إطلاق سراح ديفيس وترحيله إلى بريطانيا بعدما تم إدانة اثنيتن في فريق البيتلز الداعشى تهم الإرهاب في الولايات المتحدة في إبريل الماضي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.