Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد مغادرتها روسيا .. هل ستعود ماكدونالدز للعمل داخل أوكرانيا؟

28/06/2022 . 22:43

Featured Image

أحد فروع ماكدونالدز في مدينة كييف. أخبار الآن

كييف (أخبار الآن)

ما حقيقة عودة عمل ماكدونالدز في أوكرانيا؟

فيما تعيد روسيا افتتاح مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالدز بمسمى جديد "فكوسنا وتوتشكا" بعد انسحاب الشركة الأمريكية من السوق الروسية بسبب العقوبات المفروضة على موسكو، تواصل الشركة الأمريكية اغلاق كافة فروعها في أوكرانيا حفاظاً على سلامة موظفيها منذ بداية الغزو الروسي للبلاد في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

بعد مغادرتها روسيا .. هل ستعود ماكدونالدز للعمل داخل أوكرانيا؟

وتواصل شركة ماكدونالدز دفع جميع رواتب موظفيها والذي يبلغ عددهم حوالي عشرة آلاف موظف منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي حتى الآن،

فيما نقلت أكثر من 60 طن من المواد الغذائية الموجودة في مخازنها إلى المقرات و الملاجئ الإنسانية من أجل تلبية احتياجات النازحين من مناطق الصراع داخل البلاد إضافة إلى الجنود والمقاتلين الأوكران، فضلاً عن افتتاح عيادة متنقلة للنازحين الذين يعبرون الحدود.

عملت إدارة ماكدونالدز في أوكرانيا على دفع 5 ملايين دولار كمساعدات مالية لكافة موظفيها ابن الحرب، فيما فتحت خطاً لتقديم الاستشارة والدعم النفسي خلال الحرب، وأكدت ادارة ماكدونالدز بأن جميع مطاعمها البالغ عددهم في الأراضي الأوكرانية 110 لا زالت تقوم بدفع الضرائب للدولة منذ بداية الحرب.

ومن جهتها أكدت الحكومة الأوكرانية بأنها تواصل الجهود لإعادة فتح مطاعم ماكدونالدز في البلاد، حيث صرَح وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا بأن حكومته تعمل على اقناع الشركة الأم في الولايات المتحدة الأمريكية باستئناف عملها داخل الأراضي الأوكرانية مشيراً إلى أن الظروف الأمنية حالياً تسمح بذلك.

من جهتها قالت يوليا بادريتدينوفا المديرة التنفيذية لماكدونالدز في أوكرانيا، بأنه يتم حالياً دراسة مواقع المطاعم في البلاد وتحديد نسبة الخطورة في كل موقع و أكدت على أهمية وجود ملاجئ قريبة من كل فرع، وأضافت بأنه اذا ما تم استئناف العمل فلن تعمل ماكدونالدز عند سماع صافرات الإنذار فيما لم تحدد موعداً لإعادة فتح المطاعم.

و من المرجح أن تستأنف مطاعم ماكدونالدز عملها في شهر أغسطس المقبل حسب ما أعلنته وسائل اعلام محلية أوكرانية نقلاً عن مدير أحد أفرعه في أوكرانيا، إلا أنه حتى اللحظة لا يوجد معلومات مؤكدة حول موعد استئناف عمل سلسلة المطاعم الأمريكية.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.