Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

القوات النيجيرية تقتل 9 من جماعة بوكو حرام في بورنو

24/06/2022 . 00:06

Featured Image

جندي نيجيري يعرض أسلحة تم ضبطها من الإرهابيين في ولاية بورنو. أ ف ب

بورنو (أخبار الآن)

القوات النيجيرية قتلت الإرهابيين الـ9 في عمليتين منفصلتين

  • الهدف من العملية هو رؤية أنهم دُمروا

قتلت قوات الجيش النيجيري، في عمليات تطهير تحت رعاية عملية "هادين كاي" في الشمال الشرقي، الخميس، 9 إرهابيين من بوكو حرام في مواجهتين منفصلتين في ولاية بورنو.

وتجمّع أن بعض الصيادين المدعومين من الحكومة، ونصبوا كمينًا للإرهابيين في محور لاوانتي في بانيشيك وقاموا بقتل أربعة إرهابيين بينما نجا آخرون مصابين بأعيرة نارية.

وصرح ضابط مخابرات لـ "أخبار الآن"، بأن القوات استولت أيضًا على أسلحة وذخائر الإرهابيين.

وقالت المصادر إنه وفي مواجهة منفصلة مع الإرهابيين، وأثناء دورية قتالية، نصبت القوات في منطقة جوبيو الحكومية المحلية كمينًا لبعض الإرهابيين على دراجات نارية عند نقطة عبور حول منطقة جاجيرام العامة، مما أسفر عن مقتل 6 إرهابيين، واستعادة ثلاثة من دراجاتهم النارية و Ak47. بنادق.

قال اللواء كريستوفر موسى، في عملية "هادين كاي"، إن الهدف من العملية هو رؤية أنهم دمروا ونزعوا وحرموا المتمردين من القدرة على القيام بأي تهديد داخل المنطقة (الشمال الشرقي).

وقال "بشكل مشترك: "نحن نتعامل مع بحيرة سانتي لضمان أن حدود نيجيريا وتشاد والنيجر مأهولة ومغطاة بشكل كاف لحرمانهم من القدرة على الانتقال من مكان إلى آخر.

وأضاف: "نحن نعلم أن ما يفعلونه هو أنه بمجرد وقوع هجوم هنا، ينتقلون إلى منطقة آمنة أخرى وعندما نتحرك، يعودون، لذلك نحن نهدف إلى التأكد من أن جميع القطاعات وفرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات تعمل في وقت واحد لضمان احتواء التهديد".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.