مبادرة عالمية تنطلق من كييف لدعم أوكرانيا

  •  رجل أمريكي يدعى ريان روث هو من أطلق المبادرة
  • روث يعمل منذ أكثر من شهرين كمتطوع في المجالات العسكرية والإنسانية

قام رجل أمريكي يدعى ريان روث بإطلاق مبادرة عالمية لدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، ويعمل روث منذ أكثر من شهرين كمتطوع في المجالات العسكرية والإنسانية في سبيل دعم أوكرانيا وشعبها.

من كييف.. أمريكي يطلق مبادرة لدعم أوكرانيا

أمريكي يكتب عبارة “ساعدونا” من أكياس الرمل باللغة الإنكليزية في ساحة الميدان وسط العاصمة كييف.(أخبار الآن)

وصل روث من جزر هاوي الأمريكية، حيث يعمل على حشد الدعم لأوكرانيا بشكل عام والمساعدة لكل شخص يريد التطوع والقتال إلى جانب القوات التابعة للجيش الأوكراني من كافة أنحاء العالم، فيما قام مؤخراً بتعليق أعلام 53 دولة وعدد مقاتليها وعدد الذين سقطوا كذلك في الأراضي الأوكرانية.

عمل روث على كتابة عبارة “ساعدونا” من أكياس الرمل باللغة الإنكليزية في ساحة الميدان وسط العاصمة كييف، وعلق لافتة كتب عليها “نحن بحاجة إلى المعدات العسكرية والمقاتلين من كافة البلدان”.

وفي سياق منفصل، وافق قادة الدول الأوروبية الـ27، الخميس، على منح كل من أوكرانيا ومولدافيا صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي، بحسب ما أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، مشيرا إلى “لحظة تاريخية” مع استمرار الهجوم الروسي على كييف.

ويشكل هذا القرار الذي اتخذ خلال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد في بروكسل بداية عملية طويلة ومعقدة تفضي إلى انضمام للتكتل.

ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالقرار الأوروبي واعتبره “لحظة فريدة وتاريخية”.

وكتب زيلينسكي على تويتر: “إنها لحظة فريدة وتاريخية في العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي”، مؤكدا أن “مستقبل أوكرانيا هو في صلب الاتحاد الأوروبي”.