ابنة أيلون ماسك: لا أرغب في أي رابطة بوالدي

  • ابنت أيلون ماسك تقرر قطع كل علاقة لها بوالدها
  • اثر بلوغها 18 عاما انت ماسك تتقد بطلب إلى محكمة لتغيير لقبها

تقدمت ابنة أيلون ماسك متحولة جنسياً بطلب رسمي لتغيير كنيتها وجنسها في الوقت نفسه بهدف قطع أي رابط يجمعها بوالدها، على ما أظهرت وثائق اطلعت عليها وكالة فرانس برس الثلاثاء.

وكتبت الشابة في الطلب الذي تقدمت به بعد يوم على احتفالها ببلوغها  الثامنة عشرة “لم أعد أسكن مع والدي ولا أرغب في الارتباط به بأي شكل من الأشكال بعد الآن”.

وتطلب ابنة ماسك التي سُميت عند ولادتها كزافييه ألكساندر ماسك أن يتحوّل اسمها إلى فيفيان جينا ويلسون ليصبح مناسباً كذلك لجنسها.

وهي ترغب  تالياً في أن تعتمد كنية والدتها قبل زواجها من ماسك وطلاقهما سنة 2008.

وتقدمت الابنة بالطلب في أبريل أمام احدى محاكم سانتا مونيكا في كاليفورنيا لكن وسائل إعلامية أمريكية عدة كشفت عنه نهاية هذا الأسبوع.

وللرجل الأغنى في العالم ثمانية أولاد، أنجب ستة منهم من جاستين ماسك في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين فيما توفي أحدهم بعد أسابيع قليلة من ولادته، بينما شكل الولدان الآخران ثمرة علاقة جمعته بالموسيقية غرايمز.

وكان رئيس شركتي “تيسلا” و”سبايس إكس” انتقد في تغريدات نشرها عبر تويتر مطالبة الأشخاص المتحولين جنسياً بالإشارة إليهم عبر استخدام ضمير محدد. وقال في تغريدة تعود إلى كانون ديسمبر 2020 إنه يؤيد “بالكامل الأشخاص المتحولين جنسياً” لكنّه اعتبر أن “كل هذه الضمائر” شديدة البشاعة.