Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيف يعيش أسرى الحرب الروسية الأوكرانية؟ وهل تتم معاملتهم وفق القوانين الدولية؟

22/06/2022 . 18:20

Featured Image

كييف (أخبار الآن)

أسرى الحرب الروسية الأوكرانية.. معاناة خارج القانون

بعد قرابة أربعة أشهر من بداية الحرب الروسية الأوكرانية ووقوع المئات من الجنود في الأسر، ما هو حال هؤلاء الأسرى وما هي ظروف معيشتهم وكيف يتم التعامل معهم وماهو مصيرهم، وهل يتمتعون بحقوقهم حسب الاتفاقيات الدولية.

كشف وزير العدل الأوكراني دينيس ماليوسكا عن ظروف الجنود الأسرى الروس الذين وقعوا في قبضة القوات الأوكرانية خلال الحرب الأخيرة، وأوضح ماليوسكا بأن جميع الأسرى المحتجزين في أوكرانيا يقبعون في معسكرات أمنية تحت حراسة مشددة وفي ظروف معيشية جيدة و الخدمات الطبية اللازمة.

كيف يعيش أسرى الحرب الروسية الأوكرانية؟ وهل تتم معاملتهم وفق القوانين الدولية؟

 

وأضاف ماليوسكا بأن ظروف احتجاز الأسرى كانت ملائمة و تتوافق مع المواثيق والأعراف الدولية الخاصة بحقوق أسرى الحرب، مؤكداً بأن أوكرانيا بلد متحضر وجزء من المجتمع الأوروبي ويعامل أسرى الحرب حسب الاتفاقيات الدولية  المنصوص عليها.

وأشار إلى أهمية العمل بالنسبة للجنود الأسرى وقيامهم ببعض أعمال النجارة لمساعدة المجتمع الأوكراني، مضيفاً:" أنا متأكد بأن اظهار تعاملنا مع الأسرى الروس بهذه الطريقة ستتم متابعته في موسكو، وهذا ما يجعلنا نتوقع من السلطات الروسية أن تقوم بمعاملة أسرانا بالمثل إلى حين ابرام صفقة تبادل و عودتهم إلى بلادهم".

 

كيف يعيش أسرى الحرب الروسية الأوكرانية؟ وهل تتم معاملتهم وفق القوانين الدولية؟

تتبادل روسيا و أوكرانيا اتهامات بسوء معاملة أسرى الحرب وسط تحذيرات من المنظمات الدولية و الحقوقية، في حين لم  تكشف أي منهما عن العدد الحقيقي للأسرى رغم اجراء عمليات تبادل خلال الفترة الماضية.

فيما تظهر مقاطع الفيديو صور تعذيب الأسرى من قبل الطرفين و اطلاق النار من قبل القوات الروسية على المقاتلين الذين استسلموا في بوتشا، وقيام أفراد من الجيش الأوكراني باطلاق الرصاص على أرجل الجنود الروس الأسرى، إضافة إلى حكم الاعدام الصادر بحق الطالب المغربي الذي قاتل في صفوف القوات الأوكرانية رغم حصوله على الجنسية واعتباره مواطناً أوكرانياً، و المصير المجهول لمقاتلي آزوف ممن سلموا أنفسهم للقوات الروسية بعد حصار مصنع آزوفستال للصلب  في ماريوبول في شهر مايو الماضي، كل ذلك يدلل على انتهاكات واضحة وصريحة لاتفاقية جنيف الخاصة بمعاملة أسرى الحرب.

تنويه: جميع الآراء الواردة في زاوية مقالات الرأي على موقع أخبار الآن تعبر عن رأي أصحابها ولاتعكس بالضرورة موقف موقع أخبار الآن

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.