Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رئيس هذه الدولة يعلن عن إصابته بمرض نادر

21/06/2022 . 10:03

Featured Image

صورة تعبيرية (غيتي)

بنما (رويترز)

رئيس دولة يكشف عن مرض نادر في الدم

  • أصيب الرئيس باضطراب نادر في الدم
  • حالته "متوسطة الخطورة"

كشف رئيس بنما، لاورينتينو كورتيزو، الاثنين، أنه أصيب باضطراب نادر في الدم يعرف باسم متلازمة خلل التنسج النقوي، وإنه سيسعى للحصول على رأي طبي ثان، وفق رويترز.

ويقول المعهد الأوروبي للأورام إن المتلازمة هي مجموعة من الحالات التي لا يعمل فيها نخاع العظم المتواجد في مركز العظم والذي يقوم بإنتاج خلايا الدم، بشكل مناسب. وبدلا من ذلك ينتج خلايا دم شاذة غير ناضجة وغير قادرة على العمل، وهو مرض نادر.

وتعتبر متلازمة خلل التنسج النقوي نوعا من الأورام السرطانية التي تؤثر على قدرة الجسم على إنتاج خلايا دم صحية في نخاع العظام.

وقال رئيس دولة، بنما، في بيان إن حالته "متوسطة الخطورة"، وإنه "بخير ويتمتع بمعنويات جيدة"، كما سيواصل واجباته اليومية كرئيس مع مرض نادر.

وتابع أنه تلقى التشخيص في 16 من يونيو بعد أن أظهر فحص روتيني للدم في مايو انخفاضا في مستوى الهيموغلوبين وعدد خلايا الدم البيضاء، وبعد ذلك أوصى الأطباء بأخذ عينة من نخاع العظام.

وأضاف أنه سيسعى للحصول على رأي ثان من مختصين في هيوستون بولاية تكساس الأمريكية، وذلك بعد إلقاء خطابه السنوي عن حالة الاتحاد في الجمعية الوطنية في بنما في الأول من يوليو.

وعلى الرغم من التشخيص، قال كورتيزو البالغ من العمر 69 عاما إن الأطباء اعتبروه في "حالة ممتازة بشكل عام".

وتتراوح طرق علاج هذه المتلازمة من نقل الدم والعلاج الكيماوي إلى زرع الخلايا الجذعية، وفقا لهيئة الصحة الوطنية في بريطانيا.

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.