Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اعترافا بفضله..الإمارات تحتفل بعيد الأب

21/06/2022 . 09:22

Featured Image

صورة تعبيرية (سوشيل ميديا)

دبي (غرفة الأخبار)

هكذا تحتفل الإمارات بعيد الآباء

  • يحتفل الإماراتيون بعيد الأب في 21 من يونيو
  • تجتمع الأسرة لإظهار الحب للأب

يعتبر عيد الأب يوما يقع الاحتفال فيه بفضل الآباء أو من يقومون مقامهم، يختلف يوم الاحتفال بهذا العيد بين دولة وأخرى، ولكنهم في النهاية يتفقون على الهدف منه وتخصيصه كيوم للاعتراف بالجميل للآباء في حياة الأبناء.

يحتفل الإماراتيون بعيد الأب في 21 من يونيو من كل عام دون تحديد يوم معين من أيام الأسبوع، ويحتفل به جميع الإماراتيون لإظهار مدى حبهم وتقديرهم للآباء، وبالرغم من أنه ليس إجازة رسمية إلا أنه يوم مهم ويتم الاهتمام به والاحتفال به في كل أسرة إماراتية.

تحتفل دولة الإمارات مع معظم دول العالم بيوم الأب بهدف تكريمه وتسليط الضوء على مكانته، فيزداد الإقبال على محلات الهدايا، وتجتمع الأسرة لإظهار الحب للأب أو من يقوم مقامه فيها.

متى يحتفل العالم العربي بيوم الأب؟

الاحتفال بعيد الأب يعد احتفالًا عالميًا لتكريم الآباء والاعتراف بفضلهم ودورهم في حياة أبنائهم، ولكنه يُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، ففي المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا يتم الاحتفال بعيد الأب في الأحد الثالث من شهر يونيو، أما في أستراليا فيُحتفل بعيد الأب في الأحد الأول من شهر سبتمبر.

أما في جميع الدول العربية ما عدا (فلسطين - سوريا - اليمن - موريتانيا - السودان - الصومال - جيبوتي) فيتم الاحتفال به في 21 من يونيو في كل عام.

ما قصة عيد الأب؟

يعود الفضل في تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب عالميًا إلى الأمريكية سونورا لويس سمارت دود بولاية ميتشجان  حين كانت تستمع إلى موعظة يوم الأحد عن الأم، وكانت أم سونورا قد توفت وتركتها وأخواتها صغارًا وقد قام برعايتهم الأب وسهر على راحتهم، فأرادت أن تعترف بفضل والدها تجاهها وأخواتها الستة.

فقدمت عريضة تطالب فيها بتخصيص يوم للأب، وأيدت هذه العريضة الكثير من الجهات وتوّجت جهودها بالنجاح في 19 من يونيو عام 1910 عندما احتفلت مدينة سبوكين بأول عيد أب، ثم انتشر الاحتفال بهذا اليوم بعد ذلك عالميًا.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.