” وقت الملحمة يا الهند ” إصدار جديد لتنظيم القاعدة

أصدر تنظيم القاعدة عبر مؤسسة النفير انشدوه ” وقت الملحمة يا الهند ” بصوت القيادي بالتنظيم ومسؤول الجناح الدعائي لتنظيم القاعدة في اليمن مصعب العدني.
تنظيم القاعدة يصدر أنشدوه " وقت الملحمة يا الهند "

وفي نيسان الماضي ظهر زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في فيديو جديد ، عقب انتشار شائعات وفاته إثر اختفاء تام منذ سبتمبر/أيلول الماضي.ونشرت حينها مؤسسة “السحاب” التابعة للتنظيم، فيديو للظواهري تحت شعار “حرة الهند”، يشيد فيها بامرأة هندية مسلمة تحدت حظر ارتداء الحجاب في فبراير الماضي، ما يعد أول دليل منذ سنوات على أنه ما زال على قيد الحياة. وظهر الظواهري وهو يرتدي وشاح الرأس الأبيض التقليدي بجانب ملصق يمتدح ما أسماه “سيدة الهند النبيلة” وأثار المقطع المصور شبح وجود القاعدة في أفغانستان وسلط الضوء على المخاوف بشأن التزام حركة طالبان الحاكمة بمحاربة الجماعات الإرهابية وحرمانها من القواعد في أفغانستان.

ظهور زعيم تنظيم القاعدة عكس انسلاخخ عن واقع التنظيم الحالي ولا يتعدى أن يكون محاضرات إنشائية مرتجعة من سنوات سابقة، لم تعد تستقطب الكثير من الاهتمام، حتى ولو تضمنت أبياتاً من الشعر كتبها الظواهري بنفسه.

حملت دعوته لانتفاضة مسلمي الهند، مخاطر كثير قد تلحق بمسلمي هذا البلد في حال استغل الهندوس المتطرفين دعوة الظواهري لتبرير تطرفهم. وفي إطلالته الجديدة واصل الظواهري إغفال التطرق لحال التنظيم والانشقاقات التي حصلت في صفوفه وكذلك العلاقة مع طالبان وغيرها من الأحداث  التي عصفت بفروع القاعدة من اليمن إلى سوريا ومالي وغيرها.