وسائل إعلام إيرانية تعلق على خبر “إيران إنترناشيونال” : اسماعيل زاده توفي إثر “حادث” بمنزله

تعليقًا على خبر “إيران إنترناشيونال” الذي أفاد بأن “العقيد علي إسماعيل زاده، أحد قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري، تم تصفيته للاشتباه في قيامه بالتجسس”، كتبت وكالة أنباء “إرنا” الحكومية: “توفي إسماعيل زاده في حادث وقع بمنزله قبل أيام.

ووصفت “إرنا” وبعض وسائل الإعلام التابعة للحرس الثوري هذا الحادث بأنه “سقوط من الشرفة”.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية للجمهورية الإيرانيّة (إرنا)، ردا على نبأ “إيران إنترناشيونال” الحصري عن وفاة إسماعيل زاده، ونقلاً عن مصدر مطلع، عزت وفاته إلی “حادث المنزل” وكتبت: في الأيام الماضية، لقي أحد عناصر الحرس الثوري مصرعه في حادث وقع في منزله والقضية قيد التحقيق.

وفي الوقت نفسه نفت هذه الوكالة وقوع “اغتيال” لهذا القائد في فيلق القدس بالحرس الثوري، واصفة إياه بـ “الحرب النفسية وتلفيق الأخبار”.

في غضون ذلك، ذكرت قناة “صابرين” الإخبارية المقربة من فيلق القدس التابع للحرس الثوري، تعليقًا على نشر هذا الخبر من قِبل “إيران إنترناشيونال”: “علي إسماعيل زاده، أحد عناصر فيلق القدس توفي في اليوم السابق بعد سقوطه من شرفة منزله”.

وشددت هذه القناة المقربة من فيلق القدس على أن “التحقيق بدأ ولم يتأكد اغتياله بعد وسبب وفاته غير معروف” وأضافت: “لا تلتفتوا لتلفيق الأخبار في قنوات المعارضة، ففي الوقت الراهن غير معروف أي شيء”.

ونفت قناة “صابرين نيوز” بعد ساعة وقوع “اغتيال” أدى لوفاة علي اسماعيل زاده، بحسب مصدر مطلع.

ومن جهة أخرى، كتبت قناة “عماريون” في خبر قصير: “يقال إن عنصرا آخر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري اغتيل في طهران”.

وبعد دقائق حذفت هذه القناة خبرها السابق عن مقتل العقيد علي إسماعيل زاده وغيرته من “اغتيال” إلى “انتحار” وكتبت: يقال إن شخصا اسمه العقيد علي إسماعيل زاده انتحر في كرج بسقوطه من منزله”.

وللمرة الأولى، أفادت “إيران إنترناشيونال” يوم الخميس في خبر حصري، بناءً على معلومات وردت من مصادر داخل إيران، أن قائدًا آخر في وحدة 840 في فيلق القدس التابع للحرس الثوري توفي بشكل مشبوه يوم الإثنين 30 مايو في كرج.

وأفادت مصادر “إيران إنترناشيونال” أن العقيد علي إسماعيل زاده، أحد قادة وحدة 840 في فيلق القدس التابع للحرس الثوري ومن المقربين للعقيد حسن صياد خدائي، توفي يوم الإثنين بعد سقوطه من سطح منزله في كرج.