Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد 100 يوم من الغزو.. أوكرانيا: سننتصر على روسيا.. وموسكو: حققنا "بعض الأهداف"

03/06/2022 . 22:28

كييف (أخبار الآن)

زيلينسكي واثق بالنصر في اليوم المئة من الغزو الروسي

  • زيلينسكي: روسيا باتت تحتل حوالى 125 ألف كلم مربع من الأراضي الأوكرانية
  • منسق الأمم المتحدة لشؤون أوكرانيا: هذه الحرب لن يخرج منها أي طرف منتصر

"سننتصر على روسيا"، وعد أطلقه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اليوم المئة من الغزو الروسي، أما على الجهة الأخرى، تؤكد موسكو التي تركز قواتها في منطقة دونباس الشرقية أنها حققت "بعض" أهدافها.

ومنذ بدء هجومها العسكري على أوكرانيا في 24 شباط/فبراير، زادت موسكو الأراضي التي تسيطر عليها في أوكرانيا بثلاثة أضعاف، فباتت تحتل حوالى 125 ألف كلم مربع تشمل شبه جزيرة القرم والمناطق المحتلة من منطقة دونباس وجنوب أوكرانيا، على ما أوضح زيلينسكي.

ميدانيا، تقر أوكرانيا أن الوضع في شرق البلاد "صعب فعلا"، وأنها تخسر بين ستين ومئة جندي يوميا يقتلون في المعارك ونحو 500 جريح.

بعد 100 يوم من الغزو.. أوكرانيا: سننتصر على روسيا.. وموسكو: حققنا "بعض الأهداف"
أحد عناصر القوات الموالية لروسيا يقود دبابة في منطقة دونيتسك. رويترز.

وبعد مرور مئة يوم على بدء الحرب، حذر منسق الأمم المتحدة لشؤون أوكرانيا أمين عوض من أن هذه الحرب التي يجب أن تتوقف لن يخرج منها أي طرف منتصر، مشيرا إلى الحاجة للسلام.

وبعد ثلاثة أشهر ونيف، أجبر نحو 14 مليون أوكراني على مغادرة منازلهم، معظمهم نساء وأطفال"، في ظاهرة "غير مسبوقة في التاريخ"، يقول عوض.

الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي تواصل الضغط على موسكو من خلال ورقة العقوبات، لكن على ما يبدو أن الحرب لن تتوقف قريبا لاسيما وأن طرفي النزاع لا يبديان أي استعداد لاستئناف مفاوضات السلام المتعثرة منذ أسابيع.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.