لأول مرة أوكرانيا تستخدم طائرة “كاميكازي” المسيرة

  • طائرة مسيرة من طراز كاميكازي مزودة بمتفجرات قوية استهدفت الدبابة مباشرة
  • اللقطات سجلت عبر كاميرا مثبتة على الطائرة
  • هذا النوع من الطائرات الانتحارية المسيرة قادر على حمل ذخائر متفجرة

 

نشرت قيادة قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش الأوكراني، فيديو قصير على صفحتها في فيسبوك، يظهر عملية تدمير دبابة روسية ، مستخدمة طائرة “كاميكازي” المسيرة لتدميرها.

ويظهر مقطع الفيديو دبابة تتعرض لهجوم ويتصاعد بعد ذلك عمود دخان، وفي لقطات أخرى تظهر الطائرة المسيرة وهي تتجه نحو الدبابة الروسية، وتصبح الشاشة مظلمة قبل أن تصطدم الطائرة بالدبابة.

وقالت قوات العمليات الخاصة في أوكرانيا إن “طائرة مسيرة من طراز كاميكازي مزودة بمتفجرات قوية استهدفت الدبابة الروسية مباشرة، مما تسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها للعدو”.

وأضافت أن اللقطات سجلت عبر كاميرا مثبتة على الطائرة، وأن الجنود الروس الذين كانوا في الدبابة قتلوا.

ويقول الموقع إن هذا النوع من الطائرات الانتحارية المسيرة قادر على حمل ذخائر متفجرة، وبعد تحديد الهدف تصطدم به وتنفجر الذخيرة.

ومن مزايا ومواصفات هذه الطائرات، أنه يمكن للجنود حملها في حقيبة ظهر، ويمكن نشرها في الجو بسهولة وهي تساعد الجنود في أوكرانيا بشكل كبير.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المسؤولين العسكريين يطلقون على طائرة سويتش بليد اسم “كاميكازي درون” أي المسيرة الانتحارية، لقدرتها على الطيران باتجاه الهدف وتدميره.

ويذكر أن هذا الاسم مستوحى من وحدة الكاميكازي اليابانية الشهيرة، التي كانت عبارة عن طيارين انتحاريين، قاموا بهجمات بطائراتهم خلال الحرب العالمية الثانية.