Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تشيكيا والنمسا وسلوفينيا تسجّل أولى الإصابات بجدري القرود

25/05/2022 . 00:50

Featured Image

جدري القردة

براغ (أ ف ب)

جدري القرود.. انتشار يقلق "الصحة العالمية"

سجّلت كل من تشيكيا والنمسا وسلوفينيا أولى الإصابات بفيروس جدري القرود، وفق ما أفادت السلطات الصحية في هذه البلدان وكالة فرانس برس.

في تشيكيا، رُصد المرض لدى رجل في المستشفى العسكري الجامعي في براغ، وفق مدير الجمعية التشيكية للأمراض المعدية بافيل دلوهي.

وأوضح لوكالة فرانس برس "إنها مسألة وقت فقط، كنا نتوقع ذلك منذ أيام".

وأوضح المعهد التشيكي للصحة العامة في بيان، أن أعراض المرض ظهرت على الرجل بعد عودته من مهرجان موسيقي في أنتويرب (شمال بلجيكا) مطلع أيار/مايو.

وفي النمسا، قالت السلطات الصحية في العاصمة إن رجلا نُقل إلى أحد مستشفيات فيينا بعدما ظهرت عليه أعراض جدري القرود، بما فيها الحمى، تبيّن أنه مصاب بالمرض.

وفي سلوفينيا، سجّلت إصابة بجدري القرود لدى رجل ظهرت عليه أعراض الوباء بعد عودته من جزر الكناري الإسبانية وفقا للسلطات الصحية المحلية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، عن تسجيل 131 إصابة مؤكدة بجدري القرود ورصد 106 حالات مشتبه بها في 19 دولة.

وذكرت المنظمة في بيان: "يمكن احتواء جدري القرود، ونعقد اجتماعا بحثيا لدعم الدول الأعضاء".

وكان مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، ريتشارد بيبودي، صرّح أن المنظمة لا تعتقد أن تفشي مرض جدري القرود خارج قارة إفريقيا يستدعي إطلاق حملات تطعيم جماعية، إذ إن القيام بإجراءات أخرى كالنظافة الشخصية الجيدة والسلوك الجنسي الآمن ستسهم في السيطرة على انتشاره.

وأوضح ريتشارد بيبودي، الذي يقود فريق مسببات الأمراض عالية التهديد في منظمة الصحة العالمية بأوروبا، في مقابلة مع "رويترز" أن الإمدادات الفورية من اللقاحات ومضادات الفيروسات محدودة نسبيا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.