Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أول رد من سيول بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا عابرًا للقارات

25/05/2022 . 07:30

Featured Image

كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ أحدهما عابر للقارات

سيول (يونهاب)

كوريا الشمالية.. التجارب الصاروخية تأتي في ظل انتشار كورونا

  • الجنرال "كيم سيونغ-كيوم"قائدًا لهيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية

بعد ساعات من الإعلان عن التجارب الصاروخية الثلاث التي نفذتها كوريا الشمالية، قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، الأربعاء، إن بيونغ يانغ  أجرت تجارباً لصواريخ باليستية قصيرة المدى "SRBM" وأخرى بعيدة المدى "ICBM"، مشيرةً إلى أن الصاروخ الثاني من بين 3، انفجر في الجو.

وأضاف الجيش في بيان، أن الصاروخ الأول حلق على ارتفاع 540 كيلو متراً وقطع مسافة بلغت 360 كيلو متراً، فيما قطع الصاروخ الثاني مسافة 760 كيلومتراً وحلق على ارتفاع 60 كيلومتراً.

وأدانت سول بشدة تجارب الصواريخ البالستية التي أطلقتها بيونغ يانغ، قائلةً إنه "استفزاز سافر"، مؤكدةً أن الرد جاهز على جميع حالات التصعيد من جانب كوريا الشمالية.

وبعد عمليات الإطلاق، تم تعيين الجنرال "كيم سيونغ-كيوم"، نائب قائد قيادة القوات المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، قائدًا لهيئة الأركان المشتركة، حسبما ذكرت وزارة الدفاع، الأربعاء، في أول تعديل في مناصب كبار القادة العسكريين منذ تولي الرئيس "يون سيوك-يول" السلطة.

وتم الإعلان عن التعديل بعد ساعات من إطلاق كوريا الشمالية لثلاثة صواريخ بالستية في البحر الشرقي.

وتم تعيين الجنرال الفريق "بارك جيونغ-هوان"، نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، قائدا لأركان الجيش. وتم تعيين الجنرال الفريق "آن بيونغ-سيوك"، نائب قائد الجيش، نائبا لقائد قيادة القوات المشتركة.

وتم تعيين نائب الأدميرال "لي جونغ-هو"، رئيس قسم الدعم العسكري بهيئة الأركان المشتركة، قائدا جديدا للعمليات البحرية. وتم اختيار الجنرال الفريق "جونغ سانغ-هوا"، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في هيئة الأركان المشتركة، قائدا لأركان القوات الجوية.

وتم تعيين الجنرال الفريق "جون دونغ-جين"، رئيس قسم العمليات بهيئة الأركان المشتركة، قائدا جديدا لقيادة العمليات البرية. وتم اختيار الجنرال الفريق "شين هي-هيون"، قائد الفيلق الثالث بالجيش، في منصب القائد الثاني للعمليات.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.