موساييفا توثق الجرائم الروسية بالصوت والصورة

  • تضمن موساييفا رئيسة تحرير موقع الأخبار المستقل الكبير “الحقيقة الأوكرانية”، أن منفذها يغطي كل جانب من جوانب الصراع
  • “الحقيقة الأوكرانية” يمتلك قناة على يوتيوب تصل إلى ما يصل إلى 4 ملايين شخص بأخبارها كل يوم
  • قالت موساييفا لصحيفة التايم من كييف: “أشعر وكأنني خط ساخن”.

 

في أكثر الحروب دموية في أوروبا هذا القرن ، تقاتل أوكرانيا من أجل مستقبلها والحق في الوجود. تضمن سيفجيل موساييفا، رئيسة تحرير موقع الأخبار المستقل الكبير “الحقيقة الأوكرانية”، أن منفذها يغطي كل جانب من جوانب الصراع.

“الحقيقة الأوكرانية” يمتلك قناة على يوتيوب تصل إلى ما يصل إلى 4 ملايين شخص بأخبارها كل يوم ، ما يجعلها مصدراً أساسياً للمعلومات حول الحرب لكل من أولئك الموجودين في أوكرانيا والذين يتابعون الأخبار من الخارج .

تحت قيادة موساييفا ، قام صحفيو الاتحاد بالإبلاغ عن كل شيء من جرائم الحرب الروسية إلى الأبطال المدنيين الأوكرانيين ، بالإضافة إلى نشر قوائم حصرية لليخوت والطائرات الخاصة بالقلة الأوليغارشية، توفر نافذة على الحرب للأشخاص في روسيا، حيث تم حظر الموقع.

في الأسابيع الأولى من الحرب ، تضاعف عدد المشتركين في قناة تلغرام الخاصة بالموقع باللغة الروسية ثلاث مرات تقريباً ويعتبر عملهم لا هوادة فيه ، وغالباً ما تبكي موساييفا بسبب الويلات التي تشاهدها في بلدها جراء الغزو الروسي لها.

قالت موساييفا لصحيفة التايم من كييف: “أشعر وكأنني خط ساخن”.

يمتلئ بريدها الوارد بأكثر من 100 رسالة كل يوم بنصائح وطلبات للمساعدة.

بعد نشأتها في شبه جزيرة القرم ، وهي منطقة تحتلها روسيا الآن ، تدرك موساييفا بشدة القوة التي يتمتع بها فريقها من خلال توثيق الحقيقة، وتقول: “ذات يوم ستتحرر أوكرانيا”.