Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

186 ألف إصابة جديدة بـ"الحمى" في كوريا الشمالية

22/05/2022 . 08:00

Featured Image

الناس يشاهدون نشرة أخبار في محطة قطار للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سيول في 16 مايو 2022

سيول (رويترز)

كوريا الشمالية.. الإصابات تأتي في ظل انتشار كورونا

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الأحد، إن كوريا الشمالية سجّلت أكثر من 186090 حالة جديدة ظهرت عليها أعراض الإصابة بالحمى، إضافة لتسجيل حالة وفاة أخرى وسط أول تفشٍّ معترف به لكورونا في البلاد.

ولم تذكر الوكالة الرسمية عدد أولئك الذين أثبتت الفحوص إصابتهم بكورونا.

وفي سياق منفصل، قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، إن القيود التي فرضتها كوريا الشمالية بشأن مكافحة فيروس كورونا في البلاد، قد تكون لعبت دوراً في عدم استجابتها لعروض المحادثات الدبلوماسية، وفقاً لما نقلته "رويترز".

ويأتي تصريح المسؤول الكبير الذي لم تنشر الوكالة اسمه، بعد يوم من عرض الرئيس الأميركي جو بايدن منح بيونج يانج لقاحات في خطوة تساعدها لمكافحة كورونا، وفي وقت يتوجه بايدن إلى اليابان ضمن جولته الآسيوية.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، نقلا عن هيئة الإذاعة والتلفزيون الكورية الشمالية، أن بيونغ يانغ سجلت أكثر من 200 ألف إصابة جديدة بـ"الحمى"، السبت، في اليوم الخامس على التوالي، في الوقت الذي تكافح البلاد أول انتشار مؤكد لفيروس كورونا.

وأثارت موجة كوفيد الحالية، التي تم الإعلان عنها قبل أيام، مخاوف بشأن نقص اللقاحات، وعدم توافر البنية التحتية الطبية الملائمة، وأزمة غذائية محتملة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، والتي رفضت المساعدة الخارجية وأبقت حدودها مغلقة.

وظهرت أعراض الحمى على ما لا يقل عن 219.030 شخصا حتى مساء الجمعة، مما رفع العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى مليونين و460640 ألفا، حسبما أفاد التلفزيون المركزي الكوري الرسمي نقلا عن بيانات من المقر الحكومي للوقاية من الوباء في حالات الطوارئ، وفقا لوكالة يونهاب.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.