Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في عملية نوعية.. الجيش النيجيري يقضي على "أبو بكر سركي" الزعيم الروحي لجماعة بوكو حرام

20/05/2022 . 01:00

Featured Image

مقتل زعيم بوكو حرام في نيجريا - غيتي

أبوجا (أخبار الآن)

استسلام 53262 عنصر من جماعة بوكو حرام

  • نيجيريا تعلن القضاء على زعيم بوكو حرام
  • القبض على 1627 عنصر من الجماعة الإرهابية
  • قوات الدفاع النيجيرية تنفذ عمليات تطهير ضد الجماعة الإرهابية

 

أعلنت القوات النيجيرية أنه سجلت في غضون أسبوعين نجاحات عملياتية في جميع العمليات التي نظمتها في جميع أنحاء البلاد ضد جماعة بوكو حرام الإرهابية.

وقالت  قيادة الدفاع النيجيرية، إن 1627 عنصرا من إرهابيي بوكو حرام وعائلاتهم استسلموا في عمليات نفذتها قواتها، مضيفة أنها استعادت كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة التي تم نزعها من العناصر الإرهابية.

وبحسب المصادر النيجيرية الرسمية، فقد استسلم حتى الآن ما يقارب  53262 عنصرا، في مواقع مختلفة من البلاد، تزامنا مع مقتل "أبي بكر سركي"، الزعيم الروحي" لجماعة بوكو حرام الإرهابية في غابة سامبيسا.

وصرح مدير عمليات وسائل الإعلام الدفاعية، اللواء برنارد أونيوكو، أثناء إحاطة مراسلي الدفاع عن القوات المسلحة النيجيرية وأنشطة وكالات الأمن الأخرى والنجاحات العملياتية كما هو مسجل في جميع أنحاء البلاد.

القوات أنقذت 63 مدنيا، 42 إرهابيا، واعتقلت 20 إرهابيا

اللواء برنارد أونيوكو

قال أونيوكو ، إن قوات عملية HADIN KAI قامت بتطهير شمال شرق البلاد من جيوب الإرهابيين. واعتقلت "مالام مودو غوني" في سوق بونين يادي كعنصر إرهابي ولوجستي أثناء محاولته نقل كمية كبيرة من المواد اللوجستية التي اشتراها لتزويد الإرهابيين في قرية جوماري في منطقة الحكومة المحلية بولاية بورنو.

وقال اللواء برنارد أونيوكو "إن القوات أنقذت 63 مدنيا، 42 إرهابيا، واعتقلت 20 إرهابيا".

كما واصلت القوات النيجيرية، عملية "دلتا سيف" تضييق الخناق على أنشطة لصوص النفط والمخربين الإقتصاديين والعناصر الإجرامية الأخرى.

ومنذ 15 مايو 2022، نفذت القوات بالاشتراك مع وكالة إنفاذ قانون المخدرات النيجيرية (NDLEA) عمليات مداهمة في مخبأ مخدرات مشتبه به في إيفوروم في منطقة أوروي الحكومية المحلية بولاية دلتا.

وتعمل القوات المشتركة على تخليص المنطقة من سرقة النفط، حيث أحبطت القوات عمليات سرقة النفط الخام. إضافة إلى مكافحة التهريب وعمليات الإغارة والدوريات في مواقع مثل خور أكانتو في منطقة الحكومة المحلية الشمالية واري ، تيبو أجومو كريك في منطقة الحكومة المحلية في جنوب واري، إفونيم في منطقة الحكومة المحلية في أوروي بولاية دلتا.

وأكد أونيوكو، أن عمليات "داكتار دا باراو" سجلت بعض النجاحات المتواضعة ضد لصوص النفط والمخربين الإقتصاديين داخل منطقة عملياتها. أين تم تنفيذ الأنشطة التشغيلية من قبل سفينة البحرية النيجيرية "سوروه" في مواقع مثل كياما ومبياما وجانب مياه ساغباما ومحور أوديوما ديما على طول طريق أكاسا براس وخور أوتوفور ومعسكر كوتيبيري للصيد وخور إيرويبيو في ولاية بايلسا.

نفذت القوات في عملية في شكل دوريات ونصب كمائن وعمليات تطهير من أجل ضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وإلى  ذلك تم حجز 27 طلقة ذخيرة عيار 7.62 ملم ، ودراجة نارية، و 8 هواتف، وإيقاف 13 عنصر من قطاع الطرق.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.