Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الحزب الشيوعي الصيني يمنع كبار المسؤولين من امتلاك عقارات في الخارج

20/05/2022 . 13:25

Featured Image

شعار الحزب الشيوعي الصيني - غيتي

الصين وال ستريت جورنال

ظهر الحظر تجاه كبار المسؤولين في مارس حيث يحظر على أزواج وأطفال المسؤولين امتلاك بشكل مباشر أو غير مباشر 

  • سيتم منع كبار المسؤولين وأفراد عائلاتهم من فتح حسابات مع مؤسسات مالية خارجية
  • جاء التوجيه في الوقت الذي يسعى فيه السيد شي إلى تقليل المخاطر الجيوسياسية

الصين تصر على أن نخب الحزب تسقط ممتلكاتها في الخارج وتتطلع إلى عقوبات غربية على روسيا, فيمنع توجيه داخلي للحزب الشيوعي كبار المسؤولين من امتلاك عقارات في الخارج أو حصص في كيانات خارجية، سواء بشكل مباشر أو من خلال الأزواج والأطفال.

الحزب الشيوعي الصيني سيمنع الترقيات للكوادر العليا الذين يمتلك أزواجهم أو أطفالهم أصولًا كبيرة في الخارج، حيث تسعى بكين إلى عزل كبار مسؤوليها عن أنواع العقوبات التي يتم توجيهها الآن إلى روسيا.

يمكن للحظر، الذي تم توضيحه في إشعار داخلي من قبل إدارة التنظيم المركزي القوية للحزب، أن يلعب دورًا في جهود الزعيم الصيني شي جين بينغ لزيادة نفوذه في تغيير القيادة مرتين في العقد المقرر إجراؤه في وقت لاحق من هذا العام.

وقال الأشخاص إن التوجيه الذي صدر في مارس يحظر على أزواج وأطفال المسؤولين على المستوى الوزاري امتلاك بشكل مباشر أو غير مباشر أي عقارات في الخارج أو أسهم في كيانات مسجلة في الخارج.

كما سيتم منع كبار المسؤولين وأفراد عائلاتهم من فتح حسابات مع مؤسسات مالية خارجية ما لم تكن لديهم أسباب مشروعة للقيام بذلك  مثل الدراسة أو العمل كما قال الأشخاص.

وقال الأشخاص إنه ليس من الواضح ما إذا كانت القواعد تنطبق بأثر رجعي ، لكن أفراد عائلات بعض كبار المسؤولين باعوا أسهماً في شركات خارجية من أجل الامتثال. من غير المعروف ما إذا كان التوجيه سيتم نشره على الملأ.

وقد جاء التوجيه في الوقت الذي يسعى فيه السيد شي إلى تقليل المخاطر الجيوسياسية التي يتعرض لها الحزب الشيوعي وسط مخاوف من أن المسؤولين ذوي الانكشاف المالي الخارجي قد يصبحون مسؤولية إذا فرضت الولايات المتحدة والقوى الغربية الأخرى عقوبات ضد القادة الصينيين وأقاربهم، على غرار ما تم فعله ضد موسكو في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، قال الناس.

وقال السيد شي لوكالة الانضباط العليا بالحزب في يناير: "يجب على الكوادر القيادية، وخاصة الكوادر العليا، الانتباه إلى الانضباط الأسري والأخلاق".

وأضاف قائلاً إنه يتعين على المسؤولين "أن يكونوا قدوة يحتذى بها في إدارة أزواجهم وأطفالهم بشكل صحيح ، وأن يكونوا أشخاصًا مطيعين ويقومون بالأشياء بطريقة نظيفة".

ولم ترد إدارة التنظيم المركزي على طلب للتعليق.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.