Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

21 وفاة بسبب "حمّى" وسط تفشّي كوفيد في كوريا الشمالية

14/05/2022 . 05:15

Featured Image

تطهير أيدي طالبة في مدرسة في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية، العام الماضي

سيول (أ ف ب)

كوريا الشمالية.. إغلاق شامل لكبح جماح كورونا

أحصت كوريا الشماليّة، السبت، 21 وفاةً جديدة سببها "حمّى''، بعد يومين على إعلان البلاد تسجيلها أوّل إصابة بكوفيد-19 على أراضيها ومسارعة السلطات إلى فرض إجراءات إغلاق.

وأفادت وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الشماليّة بأنّه تمّ الجمعة تسجيل 174,440 إصابة جديدة بـ"حمّى"، من بينها 21 وفاة. لكنّ الوكالة لم تذكر عدد المتوفين جرّاء كوفيد.

وكانت قد أعلنت كوريا الشمالية الجمعة تسجيلها أول وفاة بفيروس كورونا، قائلة إن أكثر من 187 ألف شخص يعانون حمى قد تم "عزلهم وتجري معالجتهم"، مشيرة إلى أن الفيروس انتشر "في كل أنحاء البلاد".

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية بأن الزعيم كيم جونغ-أون زار المقر الوطني للوقاية من الأوبئة و"أخذ علما بانتشار كوفيد-19 في كل أنحاء البلاد".

وأشارت الوكالة إلى أن "حمى لم يتسن تحديدها انتشرت بشكل سريع في كل أنحاء البلاد اعتبارا من نهاية نيسان/إبريل". وقالت إن ستة أشخاص كانوا مصابين "بحمّى" قد توفّوا، وإن واحدا من بينهم قد ثبُتت إصابته بالمتحورة المتفرعة عن أوميكرون، بي-إيه.2".

ولفتت الوكالة إلى أنه بتاريخ 12 أيار/مايو وحده، كان هناك نحو 18 ألف شخص مصابين بحمّى في كلّ أنحاء البلاد، مضيفة أنه تم حتى الآن عزل 187800 شخص يجري علاجهم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.