Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيم جونغ أون في تحذير نادر: كوريا الشمالية تواجه أسوأ كارثة منذ تأسيسها

14/05/2022 . 12:55

كوريا الشمالية رويترز

كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تأمر بإغلاق صارم مع ظهور أول حالات كورونا رسميا

في ظهور نادر جدا بالكمامة، وجه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بتطبيق إغلاق صارم في أنحاء البلاد للتصدي لفيروس كورونا الذي ألقى بظلاله على العالم، فبعد تسجيل البلاد أول حالة وفاة بفيروس كورونا، ترأس كيم اجتماعاً طارئاً للمكتب السياسي بشأن الوضع الصحي وأمر بفرض حجر لمحاولة وقف انتشار الفيروس، متعهدا بالقضاء على تفشي المرض، الذي وصفه بأنه حالة طوارئ وطنية شديدة، اخترقت الحجر الصحي في البلاد

كيم جونغ أون الذي صدم العالم بموقفه السابق من فيروس كورونا وصف الوضع اليوم في بلاده بأنه كارثي، معتبرا أن الأزمة الراهنة هي الأخطر في تاريخ كوريا الشمالية منذ تأسيسها.

وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية أفادت بتفشي مرض أوميكرون في العاصمة بيونغ يانغ، لكنها لم تذكر تحديدا عدد الحالات.

ومن جانب آخر يؤكد مراقبون من خارج البلاد إن السكان البالغ عددهم 25 مليون نسمة معرضون للخطر بسببب رفض كورويا لشمالية فرض برنامج لقاح كورونا، بل إنها رفضت كذلك عروضا من المجتمع الدولي لتزويدها بملايين من جرعات أسترازينيكا وسينوفارم صينية الصنع العام الماضي، فيما يعتقدو المراقبين كذلك أن الفيروس متفشي في البلاد منذ فترة طويلة.

187 ألف شخص يعانون أعراض الحمى يخضعون للعزل والعلاج ، ونحو 350 ألف شخص ظهرت عليهم أعراض تلك الحمى، دون الكشف عن عدد الأشخاص الذين تبيّن إصابتهم بالفيروس

أرقام صادمة تخفيها حكومة كوريا الشمالية كل المؤشرات تشير إلى أن كوريا الشمالية تشهد تفشيًا غير مسبوق للإصابات بالفيروس.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.