منظمة الصحة العالمية تقول إن كورونا قتل 2 مليون شخص في أوروبا

  • الاتحاد الأوروبي يعلن عدم إلزامية ارتداء الكمامة في الطائرات والمطارات بعد عامين من الإغلاق
  • الكمامة تظل احدى الوسائل التي توفر أفضل حماية ضد تفشي كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في أوروبا التي كانت بؤرة الوباء، تجاوز عتبة مليوني شخص.

وقالت الوكالة الأممية في بيان “تم تجاوز عتبة مروعة مع تجاوز عدد الوفيات المؤكدة المسجّلة في دول منظمة الصحة العالمية في منطقة أوروبا المليوني شخص”.

هذا وقالت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي الأربعاء في بيان إن الاتحاد سيلغي إلزامية وضع الكمامة خلال الرحلات الجوية وفي المطارات اعتبارًا من الاثنين المقبل، مع انحسار الجائحة في أوروبا.

وقال مدير الوكالة باتريك كي ومقرها في ألمانيا “أصدرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي تحديثًا لتدابير السلامة الصحية للسفر الجوي

مشيراً “أسقطا التوصية بإلزامية ارتداء كمامة طبية في المطارات وعلى متن الرحلات”.

وأضاف أن هذا القرار “يشكل خطوة كبيرة الى الأمام لجهة تطبيع وضع النقل الجوي”.

وأشادت أكبر جمعية عالمية لشركات الملاحة الجوية (اياتا) بالقرار الجديد الذي يقضي بإعطاء المسافرين “حرية الاختيار بين وضع الكمامة أو لا”، بحسب مديرها العام ويلي والش.

وأكد والش أن هؤلاء “يمكنهم السفر باطمئنان كبير مع علمهم بأن العديد من مزايا الطائرة تجعل منها أحد الفضاءات الداخلية الأكثر أماناً”.

في الوقت نفسه، أكدت وكالة سلامة الطيران الأوروبية أن الكمامة تظل احدى الوسائل التي توفر أفضل حماية ضد تفشي كورونا وخصوصا للاشخاص الضعفاء.