أوكرانيا تبدي مقاومة شرسة للغزو الروسي

  • ما زالت تطورات الغزو الروسي بين شد وجذب بين القوات الروسية الغازية والقوات الأوكرانية المتصدية لها
  • هيئة الأركان العامة الأوكرانية، أعلنت الخميس، أن قواتها حققت مكاسب على حدود المنطقتين الجنوبيتين خيرسون وميكولايف

ما زالت تطورات الغزو الروسي بين شد وجذب بين القوات الروسية الغازية والقوات الأوكرانية المتصدية لها.

جديد هذه التطورات أن هيئة الأركان العامة الأوكرانية، أعلنت الخميس، أن قواتها حققت مكاسب على حدود المنطقتين الجنوبيتين خيرسون وميكولايف، إضافة إلى صدها هجمات روسية متعددة على شرق البلاد.

إلى ذلك برزت تطورات جديدة في مدينة ماريوبول المنكوبة والتي يصفها كثيرون بأنها جحيم على الأرض، وخاصة فيما يتعلق بخصوص مسرح، لجأ مئات الأشخاص إلى طابقه السفلي ودمر وأحرق جزء كبير منه في قصف في 16 آذار/مارس.

واستنادًا إلى روايات شهود عيان على الهجوم، قالت السلطات في مدينة ماريوبول في الأصل إن 300 شخص قتلوا في القصف الذي وقع في 16 مارس.

ووجد تحقيق جديد أجرته وكالة “أسوشيتد برس”، استناداً إلى روايات ما يقرب من عشرين ناجياً وعمال إنقاذ وأشخاص على دراية وثيقة بالمسرح، دليلًا على أن الهجوم كان في الواقع أكثر فتكًا مما كان متوقعًا.

كل هذا يجري بينما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إثر اجتماع في باريس مساء الأربعاء إلى “وقف فوري للأعمال العدائية” في أوكرانيا.

وقال الزعيمان في بيان مشترك صدر في ختام اجتماع أعقبه عشاء عمل في قصر الإليزيه إنّ “فرنسا والهند أعربتا عن قلقهما العميق إزاء الأزمة الإنسانية والنزاع الدائر في أوكرانيا”.