جونسون يؤكد أن بريطانيا ستواصل تقديم مساعدات عسكرية لكييف

  • أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأنه ملتزم أكثر من أي وقت مضى بدعم كييف
  • نقلت وكالة رويترز عن جونسون تأكيده أن بريطانيا ستواصل تقديم مساعدات عسكرية إضافية لمنح الأوكرانيين العتاد الذي يحتاجون إليه للدفاع عن أنفسهم
  • قالت الخارجية البريطانية إن بريطانيا ستعمل مع الحلفاء لضمان محاسبة المسؤولين عن كافة الانتهاكات التي وقعت على الأراضي الأوكرانية

 

أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في اتصال بينهما السبت بأنه ملتزم أكثر من أي وقت مضى بدعم أوكرانيا، وفق متحدث من مكتب جونسون.

ونقلت وكالة رويترز عن جونسون تأكيده أن بريطانيا ستواصل تقديم مساعدات عسكرية إضافية لمنح الأوكرانيين العتاد الذي يحتاجون إليه للدفاع عن أنفسهم، كما عرض أيضاً مواصلة الدعم البريطاني في المجالين الاقتصادي والإنساني.

يأتي ذلك بعد أن شددت وزارة الخارجية البريطانية في وقت سابق السبت على أن ما وصفته بـ”الهجوم الروسي” على أوكرانيا “بربري وغير مبرر” على الإطلاق، في رد على التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مقابلة مع وسائل إعلام.

وقالت الخارجية البريطانية إن بريطانيا ستعمل مع الحلفاء لضمان محاسبة المسؤولين عن كافة الانتهاكات التي وقعت على الأراضي الأوكرانية.

كما شددت على أن “العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية هجوم بربري وغير مبرر ضد دولة ديمقراطية ذات سيادة”، مضيفة: “سنعمل مع حلفائنا لضمان محاسبة المسؤولين عن الفظائع”.

الجدير بالذكر أنه منذ انطلاق الغزو الروسي لأوكرانيا، اصطفت بريطانيا كما غيرها من الدول الأوروبية وأمريكا إلى جانب أوكرانيا، وأغدقوا عليها السلاح والعتاد، فيما فرضت آلاف العقوبات على موسكو.