Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بريطانيا توضح أسباب العجز الروسي في أوكرانيا وتكشف لجوء موسكو لخيارات صعبة

30/04/2022 . 12:04

Featured Image

A view shows apartment buildings destroyed during Russia?s invasion of Ukraine in the town of Irpin, outside Kyiv, Ukraine April 29, 2022. Picture taken with a drone. REUTERS/Valentyn Ogirenko

لندن (​وزارة الدفاع البريطانية​)

أوكرانيا صدت هجمات روسيا في الشرق بسبب نقص مهارات الدعم الروسية

  • ما زال هناك قصور في التنسيق التكتيكي الروسي
  • روسيا تسعى إلى تصحيح الأمور التي كانت تشكل عقبة من قبل
  • القوات الروسية غير قادرة على الاستفادة كلياً من حشودها القتالية

 

أكدت وزارة الدفاع البريطانية في إحاطتها العسكرية اليومية أن روسيا اضطرت لدمج وإعادة نشر‭‭ ‬‬وحدات مستنزفة ومتباينة في عمليات تقدم فاشلة شمال شرقي أوكرانيا.

كما أوضحت في تغريدة على حسابها على تويتر، اليوم السبت، أنه "ما زال هناك قصور في التنسيق التكتيكي الروسي.

واعتبرت الدفاع البريطانية أن "نقص المهارات على مستوى الوحدات وعدم انتظام الدعم الجوي، تركا القوات الروسية غير قادرة على الاستفادة كلياً من حشودها القتالية على الرغم من التحسينات المحلية".

إلا أنها أشارت إلى أن روسيا تسعى إلى تصحيح الأمور التي كانت تشكل عقبة من قبل عن طريق تركيز القوة القتالية جغرافياً، وتقصير خطوط الإمداد وتبسيط القيادة والتحكم".

وتمكنت القوات الأوكرانية من صد العديد من الهجمات الروسية على طول خط التماس في دونباس (شرق أوكرانيا) خلال الأيام الماضية بحسب المخابرات البريطانية معتبرة أن تراجع الروح المعنوية للروس أخر تقدمهم.

يشار إلى أن القوات الروسية كانت أعلنت منذ انسحابها من محيط العاصمة كييف، أواخر مارس الماضي، أنها ستركز عملياتها على الشرق الأوكراني، مطلقة المرحلة الثانية من عملياتها العسكرية، وواصفة إياها بالمهمة جداً، من أجل تحرير دونباس (شرقا)، وفق تعبيرها.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.