بايدن يطلب من الكونغرس الموافقة على حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا

  • طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، من الكونغرس الموافقة على حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 33 مليار دولار
  • يشمل طلب التمويل التكميلي 16.4 مليار دولار لوزارة الدفاع، و8.5 مليارات دولار كمساعدات اقتصادية، و3 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية
  • بالإضافة إلى ذلك، تسعى إدارة بايدن للحصول على 4 مليارات دولار من التمويل العسكري الأجنبي لأوكرانيا

 

طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، من الكونغرس الموافقة على حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 33 مليار دولار، بما في ذلك أكثر من 20 مليار دولار من المساعدات العسكرية وغيرها من المساعدات الأمنية.

ويشمل طلب التمويل التكميلي 16.4 مليار دولار لوزارة الدفاع، و8.5 مليارات دولار كمساعدات اقتصادية، و3 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية ولمكافحة انعدام الأمن الغذائي.

وكتب بايدن في رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، أن تلك المساعدة الأمنية الإضافية ستضع المعدات المطلوبة بشكل عاجل في أيدي الجيش والشرطة الأوكرانية، بما في ذلك الذخيرة والمركبات المدرعة والأسلحة الصغيرة والمساعدة في إزالة الألغام وأنظمة الطائرات بدون طيار.

وتشمل الحزمة الجديدة 6 مليارات دولار لمبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية، و5.4 مليارات دولار لتجديد المخزونات الأمريكية بعد نقل العتاد الأمريكي إلى أوكرانيا بموجب سلطة الانسحاب الرئاسي.

كما يطلب الطلب التكميلي من الكونغرس 2.6 مليار دولار لدعم نشر القوات الأمريكية في أوروبا، بما في ذلك التكاليف المتعلقة بالنقل، والواجبات المؤقتة، والأجور الخاصة، والجسر الجوي، ودعم نظام الأسلحة، والدعم الطبي. وتريد إدارة بايدن أيضاً 550 مليون دولار لإنشاء صندوق اقتناء ذخائر مهم للمساعدة في شراء وتسريع توفر ما أطلق عليه “ذخائر عالية الطلب” للولايات المتحدة وشركائها في التحالف.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى إدارة بايدن للحصول على 4 مليارات دولار من التمويل العسكري الأجنبي لأوكرانيا، وهو برنامج وزارة الخارجية الذي من شأنه أن يمنح كييف القدرة على شراء مواد دفاعية أمريكية من الولايات المتحدة.