ناشط إيراني ينتقد منع الفرق الموسيقية من إقامة الحفلات بمدينةمشهد

  • قال المستخدمون إنه سُمح لمجموعة من خارج البلاد بإقامة حفلات موسيقية في مقابل مواصلة منع المجموعات الموسيقية الإيرانية.
  • ذاكر الحفل لحضور مجموعات لبنانية وباكستانية وأفغانية من 5 إلى 20 ألف تومان.
  • إمام صلاة الجمعة في مشهد أحمد علم الهدى يمنع إقامة الحفلات الموسيقية

في الوقت الذي لا تسمح فيه السلطات الإيرانية للفرق الموسيقية من داخل البلاد بإقامة حفلات موسيقية في مدينة مشهد الدينية، تقيم المجموعة الموسيقية لحزب الله اللبناني حفلا خاصا بالعائلات.
وكشفت منشورات نشطاء إيرانيون على وسائل التواصل الاجتماعي أن جماعة حزب الله اللبناني أقامت حفلًا موسيقيًا في مدينة مشهد التي تتمتع “بالحكم الذاتي” .
حيث انتشرت على صفحات فايسبوك وتويتر ملصقات لحفل حزب الله بمشهد، ومجموعات موسيقية أخرى من كل من باكستان وأفغانستان.
وأثارت هذه القضية ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال المستخدمون إنه سُمح لمجموعة من خارج البلاد بإقامة حفلات موسيقية في مقابل مواصلة منع المجموعات الموسيقية الإيرانية ، حتى بإذن من وزارة الإرشاد.
غرد الناشط الإيراني آرش هاشمي على حسابه على تويتر قائلات ” أخيرًا انفتحت أعيننا على معلقة فرقة موسيقية في مشهد.. لكن هذا أمر مؤسف هي معلقة لحفل حزب الله اللبناني”.
وختم هاشمي تغريدته ” نحن غرباء في وطننا”.

وعارض إمام صلاة الجمعة في مشهد أحمد علم الهدى، إقامة الحفلات الموسيقية ليس في مدينة مشهد فحسب، بل بشكل أساسي في جميع أنحاء البلاد، الأمر الذي تسببت في منع مدينة مشهد من إقامة الحفلات الموسيقية في السنوات الأخيرة.
وبحسب تغريدة للناشط الإيراني آرش هاشمي فإن ” تذاكر الحفل لحضور مجموعات لبنانية وباكستانية وأفغانية من 5 إلى 20 ألف تومان.”

وتمنع السلطات في إيران إقامة الحفلات الموسيقية بموجب فتاوى وقوانين الجمهورية الإسلامية.