Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"قصف أوكرانيا وسرقة شعبها" .. العثور على "مخبأ" للصوص روس في كييف

21/04/2022 . 12:48

كييف (أخبار الآن)

كييف .. العثور على "مخبأ" للصوص روس "داخل سيارة"

لم تتوقف روسيا عن محاصرة أوكرانيا بكافة الطرق، إذ تضرب روسيا جارتها أوكرانيا بيدٍ من حديد حتى في أبسط المواقف ومن بينها مخبأ مسروقات داخل سيارة، حيث حول لصوص روس سيارة من نوع "كيا أوبتيما" إلى مخبأ لمسروقاتهم، بعد أن نهبوا عدة بيوت وأماكن في محيط العاصمة الأوكرانية كييف، بحسب ما نشرت قناة "نكستا" مقطع فيديو عن السيارة

وتشمل المسروقات أجهزة هواتف ذكية ولوحية، وملابس وأحذية، وعجلات دراجة هوائية، وأشياء أخرى، وكشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن قيام جنود روس بسرقات متنوعة في مناطق متفرقة بأوكرانيا من خلال تقرير .

واحدة من الأمثلة الشاهدة على سرقة الروس لممتلكات الأوكرانيين "نتاليا سامسون" التي عادت إلى منزلها بعدما غادر الجنود الروس قرية "نوفي بايكيف" شرق كييف، لتكتشف أنهم قاموا بسرقة مجوهراتها وعطورها ووسادة، وعددا من العملات القديمة.

وعندما ذهبت سامسون إلى مدرسة القرية، حيث تقوم بالتدريس، عرفت أن الجنود الروس سرقوا أجهزة الكمبيوتر وأجهزة عرض الصور والفيديو، بالإضافة إلِى معدات إلكترونية أخرى.

فيما تعرض 12 منزلا يطل على الشارع الرئيسي في القرية للنهب، بالإضافة إلى كافة المحال التجارية، في حين ذكر أهالي قرى مجاورة أن الجنود الروس سرقوا غسالات وأرائك وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بالإضافة إلى الطعام.

وذكرت الصحيفة أنها تمكنت من جمع أدلة تدل على أن النهب الذي اعتمدته القوات الروسية في عدة مناطق أوكرانية لم يكن حالات منفصلة بل "جزءا ممنهجا من سلوكيات الجيش الروسي".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.