مقتل العشرات من جماعة بوكو حرام بعملية امنية في تشاد

  • قواتATF حددت أهدافًا استخباراتية استهدفتها باستخدام طلعات جوية
  • اكتشاف قبر ضحل يحتوي على جثث منتسبي بوكو حرام
  • ستة نسوة كن رهائن ومصابات بصدمات تمكن من الهرب

استمرارًا لعملية بحيرة تشاد ، أجرت القوات المتعددة المهام المشتركة في قاعدة العمليات المتقدمة في أريج عمليات تطهير بالتنسيق مع قوة المهام الجوية (ATF).

وقال العقيد محمد دول رئيس قسم الإعلام العسكري لـزاغوزولا : إن قوات ATF حددت أهدافًا استخباراتية استهدفتها باستخدام طلعات جوية متعددة في محيط تومبون فولاني وتومبون راغو ، حيث تم تحييد حوالي عشرين إرهابيًامن بوكو حرام.

بالصور..تحرير رهائن وقتل عدد من جماعة بوكو حرام في تشاد

عملية أمنية ضد بوكو حرام في تشاد

ثم تقدمت القوات البرية ووصلت إلى تونبون فولاني لكنها لم تتمكن من الوصول إلى تونبون راغو بسبب تضاريس المستنقعات وهرب الإرهابيون عند رؤيتهم القوات المتقدمة وتركوا نقطة التفتيش الخاصة بهم ، وخلعوا ملابسهم الرسمية وتركوا بنادقهم ومعداتهم الأخرى وراءهم.

هذا وتم العثور على تونبون راغو مهجورة مع جثث بوكو حرام وتم اكتشاف قبر ضحل يحتوي على جثث منتسبي بوكو حرام ، بينما كان المجرمون يتراجعون بسرعة.

بالصور..تحرير رهائن وقتل عدد من جماعة بوكو حرام في تشاد

جثث إرهابي الجماعة المتطرفة

وفي سياق متصل ، اشتبكت القوات النيجيرية التابعة للقوة متعددة المهام المشتركة في القطاع 4 أثناء قيامها بدورية في المنطقة العامة لنغاغام – كاباليوا ونغويغمي مع مجموعة من الإرهابيين الفارين ، وتحييد خمسة من متمردي تنظيم داعش في إفريقيا، ودمرت شاحنتين مدفعيتين ومخزون كبير من الأسلحة والذخيرة. تعافى. وللأسف ، دفع جندي تضحية كبرى وأصيب عدد آخر أثناء القتال ، ويتلقى حاليًا العلاج في أحد المستشفيات العسكرية.

بالصور..تحرير رهائن وقتل عدد من جماعة بوكو حرام في تشاد

مقتل عدد من جماعة بوكو حرام خلال عملية أمنية

في مواجهة أخرى مع إرهابيي بوكو حرام وفي سياق عمليات تطهير أخرى قامت بها قوات MNJTF في القطاع 1 (الكاميرون) بالقرب من تومبوما وكيرينوا وتشيكينجودو ، وتم تحييد اثنين من مجرمي بوكو حرام وحافظوا على هيمنتهم في المنطقة.

تحرير الرهائن

وفي نهاية الاشتباك السابق حول تونبون فولاني وتونبون راغو ، تمكنت ستة نسوة كن رهائن ومصابات بصدمات من الهرب وعثر عليهن من قبل القوات الخاصة التي ساعدتهن بعد ذلك وأحضروهن إلى موقع القوات.

بالصور..تحرير رهائن وقتل عدد من جماعة بوكو حرام في تشاد

تحرير ست نسوة خلال العملية

وتم التعامل معهن بشكل احترافي وتقديم الرعاية الطبية لهن وتم نقلهن إلى مايدوجوري لمزيد من المعالجة والتسليم إلى السلطات المدنية قبل أن يلتحقن بأسرهن.

وكشف التحقيق الأولي أن المحررين الذين أتوا من ولايات أداماوا وبرنو وغومبي ويوبي قد اختطفوا في أماكن وأوقات مختلفة من قبل BHTs / ISWAP الشرير وذوي العقلية الإجرامية في الفترة من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021. تفاصيل كل رهينة هي كما يلي:

اختطفت جريس دانيال البالغة من العمر 38 عامًا في مينوك على طول طريق مايدوجوري في 18 ديسمبر 2020.

اختطفت سوزان لازاروس البالغة من العمر 28 عامًا في Kupre Hong LGA Adamawa في 9 أبريل 2021.

اختطف جوماي إينوا البالغ من العمر 42 عامًا على طول طريق داماتورو – مايدوجوري السريع في 19 أكتوبر / تشرين الأول 2020.

اختطفت ماريا أدامو البالغة من العمر 27 عامًا في ولاية غولاك أداماوا في 6 ديسمبر 2020.

اختطفت مارثا مالو البالغة من العمر 25 عامًا على طريق دامبوا في 1 ديسمبر 2020.

تم اختطاف Malakalya Dambade البالغ من العمر 37 عامًا في Mainok على طول طريق Maiduguri السريع في 25 فبراير 2021.