مقتل خمسة جنود بشمال بنين في كمّين نصبه مسلّحون

  • صرّح المصدر الأمني انه “هجوم خُطّط له ونُفّذ بإحكام”
  • تعرض الجيش البينيني المتمركز في شمال البلد لصدّ المجموعات الجهادية المنتشرة في نيجيريا وبوركينا

قُتل خمسة جنود على الأقلّ الاثنين في كمّين نصبه مسلّحون في شمال بنين، بحسب ما كشف مصدر أمني لوكالة فرانس برس مؤكّدا معلومات تناقلتها عدّة وسائل إعلام محلية.

وكان موكب للجيش البينيني في طريقه لتزويد مركز عسكري بالمياه في متنزّه بندجاري الوطني عند الحدود مع بوركينا فاسو حيث تنشط مجموعات جهادية قد سقط في كمّين الاثنين، بحسب ما أفاد مسؤول أمني رفيع المستوى في بنين خلال اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من نيجيريا المجاورة.

وتعرض الجيش البينيني المتمركز في شمال البلد لصدّ المجموعات الجهادية المنتشرة في نيجيريا وبوركينا فاسو المجاورتين لهجمات قاتلة عديدة منذ أواخر العام 2021.

والاثنين تعرّض الموكب المؤلّف من مركبتين عسكريتين وشاحنة لنقل المياه لإطلاق نار، ما أودى بحياة جندي، وفق ما أفاد مصدر أمني. ثمّ اعترضته ذخائر متفجّرة مزروعة على الطريق، فقضى أربعة جنود آخرين وأصيب ثمانية على الأقلّ.

وصرّح المصدر الأمني انه “هجوم خُطّط له ونُفّذ بإحكام”.

وأفادت عدّة وسائل إعلام محلية، من بينها إذاعة “فراتيرنيتي اف ام” الأوسع انتشارا في شمال البلد، منذ صباح الثلاثاء، بمقتل خمسة عسكريين في الهجوم.

وكتبت هيئة الإذاعة والتلفزيون في بنين على موقعها الإلكتروني أن البلد خسر الاثنين “عسكريين قضوا في انفجار ذخائر متفجّرة يدوية الصنع زرعها إرهابيون في منطقة متنزّه بندجاري”، من دون إعطاء حصيلة محدّدة.

ولم يؤكّد لا الجيش ولا الحكومة هذا الهجوم وحصيلته. ولم يردّ أيّ منهما على طلبات وكالة فرانس برس للاستفسار حتّى بعد ظهر الأربعاء.