أوكرانيا .. صور جوية جديدة تظهر الدمار الكبير الذي أضاب قرية بمحيط تشيرنيهيف

لم تتوقف روسيا عن ضرب جارتها أوكرانيا في مدنها، وخير برهان الدمار الذي ضرب قرية بمحيط مدينة “تشيرنيهيف”، إذ أظهرت صور جوية جديدة، ملتقطة عبر كاميرا مثبتة بطائرة مسيرة، الدمار في قرية بمحيط مدينة “تشيرنيهيف” شمال شرق العاصمة الأوكرانية كييف.
أوكرانيا.. مشاهد دمار ضخمة في محيط تشيرنيهيف بعد انسحاب القوات الروسية

صور الدمار الفادح المصورة بطائرة مسيرة لمدينة تشيرنيهيف في أوكرانيا/ قناة “نكستا”

أظهرت صور جوية جديدة التقطت بكاميرا عبر طائرة بدون طيار حجم الدمار الشامل الذي خلفه الجيش الروسي، وكانت قناة “نكستا” قد نشرت هذه الصور على حسابها الرسمي على تويتر معلقة :”قرية في منطقة تشيرنيهيف زارها المحررون”، في إشارة إلى أن الروس يدعون أنهم يريدون تحرير بعض المناطق من قبضة الأوكرانيين الذين تصفهم موسكو بالنازيين.

وعادت تشيرنيهيف بكامل محيطها إلى سيطرة جيش أوكرانيا، بعد انسحاب القوات الروسية منها قبل أيام، وبعد تعرضها لقصف روسي تسبب في الكثير من المآسي والآلام للمدنيين، بحسب تقرير لصحيفة “إندبندنت“.

وبعد صراعات طويلة أخيرا، عادت منطقة تشيرنيهيف بكامل محيطها إلى سيطرة جيش أوكرانيا، بعد مواجهات صعبة من القصف الوحشي الذي نفذته القوات الروسية.
أوكرانيا.. مشاهد دمار ضخمة في محيط تشيرنيهيف بعد انسحاب القوات الروسية

فرار أكثر من نصف السكان البالغ عددهم 290 ألف نسمة /قناة “نكستا”

تشير مجموعة من التقارير إلى أن إجمالي عدد القتلى بلغ حوالي 550 مدنيا، فيما يعتقد أن كثيرين دفنوا تحت الأنقاض، كما دمر القصف الروسي نحو سبعين في المئة من المدينة المشهورة بتراثها التاريخي والثقافي.

ولم تتوقف أثار الدمار عن هذا الحد إذ تسببت في فرار أكثر من نصف السكان البالغ عددهم 290 ألف نسمة، بسبب الهجمات الوحشية وانقطاع في مصادر الكهرباء والماء ومخزون الطعام آنذاك.