محمد حسين والد الفتاة الهندية موسكان خان: لسنا بحاجة لـ “الظواهري” للتحدث عن قضايا بلدي

  • حسين: موسكان منزعجة لحديث زعيم تنظيم القاعدة عنها
  • حسين: هم (تنظيم القاعدة) فقط يفسدون سلامنا

“من الظواهري؟! نحن لا نعرفه”، بهذه الكلمات رد والد الفتاة الهندية التي أشاد بها زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، خلال التسجيل المرئي الذي نشرته السحاب، الذراع الدعائية للتنظيم، مساء الثلاثاء ٥ أبريل.

التسجيل المرئي الذي لا يتجاوز تسع دقائق وعنوانه ”حرةُ الهند.“ تحدث فيه الظواهري عن المضايقات التي تتعرض لها المسلمات المحجبات في الهند.

وعلق زعيم التنظيم في حينها، على فيديو من شهر فبراير الماضي للطالبة الجامعية موسكان خان، التي ظهرت وهي تتحدى بشجاعة طلاباً هندوس استهزؤوا بحجابها.

في الفيديو، وصف أيمن الظواهري ما يحدث في الهند بأنه ”معركة وعي”، ويقول إنه ”تأثر جداً“ بالفتاة، فكتب فيها شعراً ”رغم أني لستُ بشاعر”.

وختم زعيم تنظيم القاعدة الإصدار بخمسة عشر بيتاً من الشعر.

ورد محمد حسين والد الفتاة موسكان خان، “نحن لا نعرف من هو ولماذا يتحدث في قضية ببلدي”.

أنا لا أعرف حتى من هو (أيمن الظواهري) ومن الخطأ ذكر اسم ابنتي

محمد حسين، والد الفتاة الهندية موسكان خان

وأضاف أنه علم بحديث الظواهري عن ابنته بعد ظهر الأربعاء، “أنا لا أعرف حتى من هو ومن الخطأ ذكر اسم ابنتي. أنا سعيد في بلدي. لسنا بحاجة لهم (تنظيم القاعدة) للتحدث عن قضايا بلدي. هم فقط يفسدون سلامنا”.

وأضاف حسين: “ولدت في مدينة مانديا. كنا نعيش هنا مثل الإخوة. ما كان ينبغي أن يقع الحادث والآن لا يُسمح لنا أن نعيش حياة سلمية. يجب على الحكومة التحقيق في الأمر ومعرفة من يشارك في خلق التنافر في المجتمع “.

جاءت موسكان، طالبة (19 عاما) في السنة الثانية في جامعة بولاية كارناتاكا، إلى الكلية في مانديا لتقديم امتحان عندما تعرضت للمضايقة.

قال حسين إن ابنته “لم تكن قادرة على أداء امتحاناتها لأن إدارة الكلية منعتها من دخولها لارتدائها الحجاب. ستواصل دراستها العام المقبل. ستواصل الدراسة في مكان يسمح بالحجاب “.

قال حسين إنه شارك فيديو الظواهري مع موسكان، موضحا أنها منزعجة أيضا لحديث زعيم تنظيم القاعدة عنها.

وأضاف: “إنها قلقة بشأن تعليمها وهذه الأشياء تسبب صدمة حقيقية”.

وتظهر موسكان في الفيديو انتشر وهي تصرخ “الله أكبر” رداً على مجموعة من المتطرفين الهندوس الذين يرتدون الأوشحة من الزعفران – وهو لون مرتبط بالقومية الهندوسية.