Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كوريا الشمالية.. معرض لإنجازات كيم يونغ

11/04/2022 . 16:40

Featured Image

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يتفقد بناء منطقة سكنية على طول ضفة نهر جانجانج

بيونغ يانغ (يونهاب)

كوريا الشمالية تحتفي بزعيمها وإنجازانه.. وتنشر كتبا عن حياة كيم الأب

  • المعرض تضمن صورا ومقاطع فيديو عن إنجازات كيم
  • وضع البلاد في القوة العسكرية الكاملة المجهزة بكل الوسائل
  • نشرت كوريا الشمالية، كتبا مصورة تسلط الضوء على جهود مؤسسها كيم إيل

ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" أن قاعة عرض جديدة أفتتحت بمتحف في بيونغ يانغ بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لتولي الزعيم كيم يونغ أون السلطة فى البلاد.

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الرسمية، إلى أن المعرض تضمن صورا ومقاطع فيديو عن "إنجازات كيم " منذ تعهده ببناء دولة بأسلحة نووية مسؤولة في مؤتمر حزب العمال الحاكم في مايو 2016.

وعرض المتحف أيضا رسالة كتبها كيم في نوفمبر 2017، أعلن فيها أن البلاد قد أكملت تطوير "القوة النووية " بعد اختبار صاروخ باليستي جديد عابر للقارات.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية في منشور آخر، بأن كوريا الشمالية عقدت اجتماعا وطنيا في اليوم السابق لإحياء ذكرى قيادة كيم، مؤكدة أنه "وضع البلاد في وضع القوة العسكرية الكاملة المجهزة بكل الوسائل المادية القوية للدفاع عن الذات."

كيم الأب

وبحسب الوكالة فقد نشرت كوريا الشمالية، كتبا مصورة تسلط الضوء على جهود مؤسسها كيم إيل-سونغ لتعزيز علاقات البلاد مع الصين وروسيا في ذكرى ميلاده الـ 110.

ونشرت دار نشر اللغات الأجنبية في كوريا الشمالية منشورين على موقعها على الإنترنت، لتروج لإنجازات كيم الدبلوماسية مع بكين وموسكو خلال حياته، قبل ذكرى ميلاده الذي يوافق يوم الجمعة، ويحتفل به باعتباره عيد رئيسي في الشمال.

كوريا الشمالية.. معرض لإنجازات كيم يونغ
كتب مصورة عن حياة مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل

يحمل كتاب الصور الخاص بالعلاقات بين كوريا الشمالية والصين صورًا للاجتماعات بين قادة الجانبين بين عامي 1953 و 1992، بما في ذلك لقاء كيم مع الزعيم الصيني ماو تسي تونغ خلال زيارته للصين في عام 1953.

ويتضمن الكتاب عن العلاقات بين بيونغ يانغ وموسكو صوراً لرحلات كيم إلى روسيا، مثل زيارته لموسكو في عام 1949، عندما التقى بالزعيم السوفيتي جوزيف ستالين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.