Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رشا جرهوم.. واحدة من 5 نساء في هيئة المشاورات الخاصة باليمن

08/04/2022 . 10:23

Featured Image

الناشطة الإنسانية والحقوقية رشا جرهوم

اليمن (غرفة الأخبار)

مديرة ومشاركة لمبادرات سلام.. تعرف على رشا جرهوم

  • تعد جرهوم عضو مؤسس ومشارك ومديرة مبادرة مسار السلام
  • تمت دعوتها من بين سبع نساء من قبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن

اختيرت رشا جرهوم واحدة من 5 نساء في هيئة المشاورات والمصالحة الجديدة المكونة من 50 عضوًا والتي تم إنشاؤها للمساعدة في إرساء السلام في اليمن.

ولجرهوم نشاطات إنسانية مختلفة خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة وزواج القاصرات، إضافة لبرامج الحماية الاجتماعية بما في ذلك نزع السلاح والتسريح، وبرامج إعادة الإندماج التي تستهدف الأطفال، والمرأة.

تعد جرهوم عضوا مؤسسا ومشاركا ومديرة مبادرة مسار السلام، وهي خبيرة في النوع الاجتماعي والسلام والأمن.

ولديها أكثر من 15 عامًا من الخبرة في العمل من أجل الدفاع عن حقوق المرأة والطفل واللاجئين مع العديد من المنظمات بما في ذلك اليونيسف والإسكوا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي في اليمن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شغلت منصب المدير الإقليمي للنوع الاجتماعي والمناصرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في برنامج أوكسفام الإقليمي للعدالة بين الجنسين.

وتمت دعوتها من بين سبع نساء من قبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن لدعم محادثات السلام التي عقدت في الكويت في عام 2016 وقد عمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للضغط من أجل السلام آنذاك.

وهي باحثة منتسبة للجامعة الأمريكية في بيروت وخريجة زميل تنفيذي مقيم في مركز جنيف لسياسة الأمن (GCSP). كما أنها زميلة New Voices Aspen لعام 2016 في معهد آسبن بالولايات المتحدة الأمريكية.

حاصلة على درجة الماجستير من جامعة نوتنغهام، في إدارة الأعمال الدولية، كما حازت على جائزة "المرأة ذات الأجنحة"، وهي عضو في التحالف النسائي للقيادة الأمنية (وصل)، كما أنها عضو مؤسس في شبكة التضامن النسائي في اليمن، ومنسقة لشبكة MENA1325، وعضو في التحالف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمدافعات عن حقوق الإنسان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.