تبلغ ثروة إيلون ماسك أكثر من ضعف ثروة وارن بافيت ويتفوق على جيف بيزوس ب100 مليار دولار

  • يمكنه شراء جميع فرق الدوري الوطني البالغ عددها 32 فريقًا ويتبقى لديه ما يقرب من 190 مليار دولار.
  • يتجاوز صافي ثروة ماسك الناتج المحلي الإجمالي لكولومبيا وفنلندا وباكستان وشيلي والبرتغال.
  • تبلغ قيمة ماسك أيضًا أكثر بكثير من ثروات الرئيسين التنفيذيين السابقين لشركة Microsoft بيل جيتس وستيف بالمر.

تبلغ القيمة الصافية لشركة تيسلا  والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX الآن حوالي 300 مليار دولار ، وفقًا لتصنيفات فوربس في الوقت الفعلي لأثرياء العالم.
وهذا يعني أن إيلون ماسك البالغ من العمر 50 عامًا يتفوق بأكثر من 100 مليار دولار على جيف بيزوس، مؤسس أمازون ومالك شركة Blue Origin المنافسة لماسك في الفضاء.

صيغ التفضيل لا تتوقف عند هذا الحد. ثروة ماسك، أحدث عضو مجلس إدارة في تويتر، تساوي أكثر من ضعف ثروة المستثمر الأسطوري والرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway، وارن بافيت، الذي بدأ الاستثمار في عام 1941 عندما كان في الحادية عشرة من عمره لكن تبلغ صافي ثروته الآن حوالي 125 مليار دولار فقط.

تبلغ قيمة ماسك أيضًا أكثر بكثير من ثروات الرئيسين التنفيذيين السابقين لشركة Microsoft بيل جيتس (136 مليار دولار) وستيف بالمر (100 مليار دولار).

إذا كان ماسك من محبي الرياضة فيمكنه شراء جميع فرق الدوري الأمريكي البالغ عددها 32 فريقًا (تبلغ قيمتها حاليًا أكثر من 112 مليار دولار، وفقًا لموقع البيانات Sportico ويتبقى لديه ما يقرب من 190 مليار دولار متبقية.

وتقل قيمة ماسك بنحو 35 مليار دولار فقط عن الناتج المحلي الإجمالي لبلده الأم جنوب إفريقيا، التي يبلغ ناتجها المحلي الإجمالي 335 مليار دولار، وفقًا للبنك الدولي. يتجاوز صافي ثروة ماسك الناتج المحلي الإجمالي لكولومبيا، فنلندا. باكستان وشيلي والبرتغال.
من الواضح أن ماسك في منطقة مجهولة عندما يتعلق الأمر بالثروة. إنه أغنى شخص على الإطلاق ، وفقًا لمجلة فوربس.
ومع ذلك، يجادل بعض الخبراء التاريخيين بأن الصناعيين الأمريكيين الآخرين من القرنين التاسع عشر والعشرين ، مثل جون دي روكفلر وأندرو كارنيجي، بالإضافة إلى الملوك والحكام مثل مانسا موسى من إمبراطورية مالي في القرن الثالث عشر وأغسطس قيصر – الذي حكم من 27 قبل الميلاد حتى وفاته في 14 بعد الميلاد – والذي كانت ستكون لديه ثروة أكبر لو تم تكييفها مع التضخم.