بوتشا..هكذا فعل بوتين

في مدينة بوتشا بضواحي كييف مجزرة انسانية بكل المقاييس نفذتها القوات الروسية ضد الشعب الأوكراني، وعمدت القوات إلى قتل كل الرجال الموجودين في المنطقة

بالصور..هذه فظائع بوتين في بوتشا الأوكرانية

شاهد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية جثث حوالى عشرين رجلا أحدهم مصاب بجرح بالغ في الرأس في أحد الشوارع على مسافة مئات الأمتار.

بالصور..هذه فظائع بوتين في بوتشا الأوكرانية

وقال أناتولي فيدوروك رئيس بلدية المدينة التي استعادها الأوكرانيون من القوات الروسية، لوكالة فرانس برس إن “كل هؤلاء الأشخاص أعدموا، قتلوا برصاصة في مؤخر الرأس” مشيرا إلى دفن نحو 300 شخص “في مقابر جماعية”.

بالصور..هذه فظائع بوتين في بوتشا الأوكرانية

وأضاف “في بعض الشوارع نرى 15 إلى 20 جثة على الأرض” لكن “لا يسعني أن أقول كم من الجثث لا تزال في أفنية المنازل وخلف الأسيجة”، موضحا أنه عُثر على عدة قتلى مكبلي الأيدي بواسطة شريط قماش أبيض يستخدم للإشارة إلى أنهم غير مسلحين.

 

بالصور..هذه فظائع بوتين في بوتشا الأوكرانيةاتهم وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الأحد روسيا بارتكاب “مجزرة متعمّدة” في بوتشا غداة العثور على عشرات الجثث في هذه المدينة الواقعة في شمال غرب كييف بعد تحريرها من القوات الروسية.
وكتب كوليبا على تويتر “إن مجزرة بوتشا كانت متعمّدة. الروس يريدون القضاء على أكبر عدد ممكن من الأوكرانيين. يجب أن نوقفهم ونطردهم. أطالب بعقوبات جديدة مدمرة من مجموعة السبع حالًا”.

بالصور..هذه فظائع بوتين في بوتشا الأوكرانية

توعد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال الأحد بفرض مزيد من العقوبات على موسكو متهما القوات الروسية بارتكاب “فظاعات” في محيط العاصمة الأوكرانية كييف. وأعرب ميشال على تويتر عن “صدمته بالصور المخيفة للفظاعات التي ارتكبها الجيش الروسي في منطقة كييف المحررة” مع الإشارة إلى مدينة بوتشا مضيفا أن “الاتحاد الأوروبي يُساعد أوكرانيا والمنظمات غير الحكومية في جمع الأدلة الضرورية لملاحقات أمام المحاكم الدولية”.

بالصور..هذه فظائع بوتين في بوتشا الأوكرانية

وشهدت بوتشا ومدينة إيربين المجاورة بعض أعنف المعارك منذ بدء الغزو في 24 شباط/فبراير فيما كانت القوات الروسية تحاول تطويق كييف، وتعرضتا لقصف مركز تسبب بدمار كامل.

 

بالصور..هذه فظائع بوتين في بوتشا الأوكرانية

وعلى مقربة من العاصمة عثر على جثة المصور والموثق الأوكراني المخضرم ماكس ليفين مقتولا بالرصاص بعد انسحاب القوات الروسية، على ما أعلنت السلطات الأوكرانية السبت، فيما أفادت النيابة العامة الأوكرانية أنه قتل “برصاصتين أطلقهما جنود روس”.