مستشار زيلينسكي: نتوقع إجلاء سكان ماريوبول

  • الوفد الأوكراني توصل خلال المفاوضات إلى اتفاق حول تسريع عمليات الإجلاء
  • “أعتقد أننا سنسمع أخبارًا جيدة اليوم أو ربما غدًا
  • من المقرر فتح سبع ممرات إنسانية اليوم لإجلاء السكان من عدة مناطق محاصرة

 

أعلن اليكسي أريستوفيتش، مستشار الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي أن البلاد تتوقع أخبارا جيدة حول الإجلاء من ماريوبول خلال هذين اليومين.

وأوضح أن الوفد الأوكراني توصل خلال المفاوضات التي جرت الثلاثاء الماضي في اسطنبول مع الوفد الروسي، إلى اتفاق حول تسريع عمليات الإجلاء.

وقال في حديث للتلفزيون الرسمي الأوكراني، بحسب ما نقلت رويترز “أعتقد أننا سنسمع أخبارًا جيدة اليوم أو ربما غدًا بشأن إخلاء سكان ماريوبول“.

وبالتزامن، أكدت إيرينا فيريشتشوك نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، أنه من المقرر فتح سبع ممرات إنسانية اليوم لإجلاء السكان من عدة مناطق محاصرة، مضيفة أن هذه الممرات تشمل واحدا لإجلاء المدنيين من ماريوبول بوسائل نقل خاصة وبالحافلات نحو مدينة برديانسك.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدت في وقت سابق أنها تترقب اليوم نجاح محاولة إجلاء جديدة للعديد من المدنيين من المدينة المدمرة، بعد فشل مسعفيه أمس في إدخال مساعدات إليها، أو إخراج الآلاف منها وفق الخطة التي كانت معدة سلفاً، ووافق عليها الطرفان الروسي والأوكراني.

فيما أعلن زيلينسكي في مقطع مصور بُثّ ليل الجمعة السبت أن ممرات إنسانية فتحت في ثلاث مناطق، دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا.، حيث أجلي 6266 شخصا، بينهم 3071 من ماريوبول”، ولكن بحافلات وسيارات خاصة على ما يبدو.