Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

خفض إنتاج محطة بوشهر للطاقة النووية للعام الرابع على التوالي

24/03/2022 . 20:59

Featured Image

إيران (أخبار الآن)

أنتجت محطة بوشهر للطاقة النووية أقل من 4.4 تيراواط ساعة من الكهرباء العام الماضي ، والتي انخفضت بأكثر من 41٪ مقارنة بعام 2017.

وبحسب الإحصائيات الرسمية التي نشرتها وكالة أنباء فارس يوم الخميس 24 آذار / مارس الجاري ، فإن إنتاج الكهرباء في محطة بوشهر للكهرباء في انخفاض منذ عام 2017.

ولم يقدم المسؤولون الإيرانيون أي تفسير ، لكن محطة بوشهر توقفت عن العمل فيما وصفته إيران بـ "الإصلاحات الضرورية" من فبراير 2020 إلى يونيو من العام الماضي.

ولم تعلن الحكومة الإيرانية بعد تكلفة بناء المحطة ، لكن إسحاق جهانجيري ، النائب الأول السابق لرئيس إيران ، قدر في السابق تكلفة بناء محطة بوشهر بقدرة 1000 ميغاواط بـ 8.5 مليار دولار.

كتبت وكالة أنباء فارس أن محطة بوشهر للطاقة النووية وفرت 4.1 مليار دولار من الوقود الأحفوري خلال السنوات العشر.

أنتجت محطة توليد الكهرباء في بوشهر ما مجموعه 47.7 تيراواط ساعة من الكهرباء خلال السنوات العشر الماضية ، والتي تبلغ قيمتها حوالي خمسة مليارات دولار.

وشكلت المحطة، التي عملت روسيا على تشغيلها بعد تأخير دام عقدين ، أقل من 1.5 بالمئة من توليد الكهرباء في إيران العام الماضي.

تواجه إيران نقصًا كبيرًا في الكهرباء بسبب العقوبات وسوء الإدارة ، فضلاً عن الجفاف والتأخير في تطوير محطات الطاقة الجديدة ، وخاصة المصادر المتجددة..

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.