استلام جماعي لمقاتلين في التنظيمات الإرهابية في الفلبين

  • الإرهابيون ينتمون لداعش وتنظيم من أجل الحرية
  • الإرهابيون سلموا عددا كبيرا من الأسلحة والذخائر
  • من بين المستسلمين قادة ميدانيون رفيعو المستوى في التنظيمات الإرهابية

أعلن 39 مقاتلا في التنظيمات الإرهابية بالفلبين إلقاء أسلحتهم والخضوع للقانون.

واستسلم المقاتلون في وسط مينداناو ومن بين 39 ، كان 21 من بانجسامورو الذين يدعون القتال من أجل الحرية الإسلامية ، و 12 من فصيل BIFF-Karialan وستة من تنظيم داعش الإرهابي فرع الفلبين.

وأوضح الرائد أندرو ليناو المتحدث باسم قيادة غرب مينداناو، أن الإرهابيين الذين سلموا أنفسهم، هم 33 مقاتلاً من تنظيم “مقاتلي تحرير بانغسامورو الاسلاميين”، وستة أعضاء من تنظيم داعش.

وقام المتطرفون بتسليم ما مجموعه 37 سلاحًا ناريًا، بما في ذلك ثلاث بنادق M16A1 عيار 5.56 ملم ، ثلاثة عيار.

39 إرهابيا يلقون أسلحتهم ويستسلمون في الفلبين

الأسلحة التي تمت مصادرتها من الإرهابيين الذين استسلموا للقوات الفلبينية.

و 30 بندقية من طراز M1 Garand ، و 50 بندقية من طراز Barrett Sniper ، وقذيفتان صاروخيتان من طراز Lauchers ، وأربع قاذفات قنابل M79 عيار 40 ملم ، ومدفعتي هاون عيار 60 ملم و 30 بولت أكشن عيار واحد. و أربع قذائف آر بي جي ذخيرة شديدة الانفجار ، و مقذوف عيار 105 ملم ، و رأس حربي صاروخي ، ورأس صاروخي بحجم 2.75 بوصة ، وثلاث صواريخ آر بي جي ، وخمس طلقات من خراطيش HE AVACOR عيار 40 ملم ، وخمسة عبوات ناسفة مرتجلة.

وكشف الجيش الفلبيني أن من بين الإرهابيين قادة ميدانيون وضباط رفيعو المستوى في الجماعات الإرهابية المحلية الثلاث المذكورة.

39 إرهابيا يلقون أسلحتهم ويستسلمون في الفلبين

يظهر الإرهابيون الذين استسلموا للقوات الفلبينية.

وقال قائد قوة المهام المشتركة في الفلبين “سيتلقون مساعدة لكسب الرزق من خلال برنامج مخصص”.

وقال الجنرال ألفريدو روزاريو الابن ، قائد قيادة غرب مينداناو: “هذا الاستسلام الهائل للمقاتلين السابقين يثبت أننا ننتصر في الحرب ضد الإرهاب والتمرد في منطقة عملياتنا. إذا استمر هذا الأمر ، فسنكون قادرين قريبًا على تفكيك الجماعات الإرهابية ووضع حد للتهديدات التي تشكلها هذه الأخطار على المجتمع”.

وأضاف: “كلنا نأمل أن يقرر أولئك الذين ما زالوا مختبئين، الاستسلام والانضمام إلينا ونحن نسير على الطريق نحو السلام والتنمية هنا في مينداناو “.