Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

روسيا تستخدم مجددا صواريخ فرط صوتية في أوكرانيا

20/03/2022 . 14:31

موسكو (أ ف ب)

روسيا تتحدث عن استخدام سلاح دقيق في ميكولاييف بأوكرانيا

  • قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه تم تدمير مخزون كبير من الوقود بصواريخ كاليبر
  • أكدت وزارة الدفاع الروسية أن "صواريخ عالية الدقة" أطلقتها موسكو

أكدت روسيا لليوم الثاني على التوالي أنها استخدمت صواريخ فرط صوتية في أوكرانيا، هذه المرة لتدمير مخازن وقود للجيش الأوكراني في جنوب البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه "تم تدمير مخزون كبير من الوقود بصواريخ كاليبر التي تم إطلاقها من بحر قزوين وكذلك صواريخ بالستية فرط صوتية أطلقها نظام كينجال من المجال الجوي لشبه جزيرة القرم"، ولم تحدد تاريخ الضربة.

 روسيا تستخدم مجددا صواريخ فرط صوتية في أوكرانيا
البحث عن ناجين تحت أنقاض الأبنية التي هدمتها الصواريخ الروسية في ميكولاييف. (أ ف ب)

وأضافت الوزارة أن الضربة وقعت في منطقة ميكولاييف لكنها لم تحدد تاريخها، وبحسب الوزارة فإن هدف العملية كان "المصدر الرئيسي لإمداد المدرعات الأوكرانية بالوقود" والمنتشرة في جنوب البلاد.

وتنتمي صواريخ كينجال البالستية وصواريخ "زيركون" العابرة إلى جيل جديد من الأسلحة التي طورتها روسيا ووصفها الرئيس فلاديمير بوتين بأنها "لا تقهر" لأنه يفترض أن تتمكن من تجنب أنظمة دفاع الخصم.

وكانت موسكو أعلنت أنها أطلقت صواريخ "كينجال" على أوكرانيا. وإذا تحقق الأمر فسيكون أول استخدام معروف في ظروف القتال الحقيقية لهذا النظام الذي تم اختباره لأول مرة في عام 2018.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن "صواريخ عالية الدقة" أطلقتها موسكو أصابت مركز تدريب للقوات الخاصة الأوكرانية في منطقة جيتومير على بعد 150 كيلومترا غرب كييف.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.