روسيا والصين تنشران الأكاذيب لتبير غزو أوكرانيا

  • موسكو ادعت أن أوكرانيا كانت قريبة من صنع جهاز متفجر نووي يعتمد على البلوتونيوم
  • موسكو: الولايات المتحدة نقلت البلوتونيوم إلى أوكرانيا
  • الناتو كان يستخدم أوكرانيا كحصان طروادة لشن هجوم نووي ضد روسيا

 

تحت عنوان أسلحة الوهم الشامل نشر موقع euvsdisinfo.eu تقريرا عن المعلومات المضللة التي يستخدمها الإعلام الروسي والصيني لتبرير غزو روسيا لأوكرانيا، والمتعلقة بالتخطيط المزعوم لهجمات نووية أو استخدام الأسلحة البيولوجية.

وأوضح التقرير أنه ومن الأمثلة البارزة على تطوير سرد للمعلومات المضللة عبر النظام البيئي للمعلومات المضللة الموالية للكرملين قصة التطوير المزعوم للأسلحة النووية الأوكرانية. في هذه الرواية ، كان من الممكن أن تحصل أوكرانيا على أسلحة نووية في غضون بضعة أشهر ، كما قال مصدر داخل وكالة أمن الدولة الروسية لـ TASS.

وتشير هذه الأنباء “وفقًا لاستنتاجات الخبراء ، كانت أوكرانيا قريبة للغاية من صنع جهاز متفجر نووي يعتمد على البلوتونيوم الذي يتم الحصول عليه سرًا من الوقود النووي المستهلك المخزن في أراضي الدولة.

قال المصدر إن المتخصصين الأوكرانيين كان بإمكانهم صنع مثل هذا الجهاز في غضون عدة أشهر “.كما أن الولايات المتحدة نقلت البلوتونيوم إلى أوكرانيا.

واستمرت المنافذ الإعلامية الموالية للكرملين في الادعاء بأن أوكرانيا نقلت الوثائق المتعلقة بتطوير الأسلحة النووية للطاقة النووية.

واشار التقرير إلى انه وفي الأوهام النووية الموالية للكرملين ، لا يكفي برنامج الأسلحة النووية المزعوم: بل يجب أن يكون هناك سرد حول الاستخدام الفعلي للأسلحة النووية أيضًا. لهذا الغرض، تضخمت الأدعاءات من قبل السفارة الروسية في إسبانيا، بأن دائرة الأمن الأوكرانية (SBU) ، بالتعاون مع “المسلحين” من كتيبة آزوف ، تستعد لاستفزاز مع تلوث إشعاعي محتمل في منطقة خاركيف. و أن الناتو كان يستخدم أوكرانيا كحصان طروادة لشن هجوم نووي ضد روسيا.

بالإضافة إلى الهجمات النووية، يزعم أيضًا إعلام بوتين أنه يتم تطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا بالقرب من الأراضي الروسية.