بوتين ربما يعاني من الخرف أو مرض باركنسون الناتج عن علاج الستيرويد للسرطان

  • تقارير كثيرة حول “السلوك الشاذ على نحو متزايد” للرئيس الروسي
  • هناك تغيير واضح في اتخاذ قراره على مدى السنوات الخمس الماضية
  • لم يتم إطلاع الرئيس الروسي ببساطة” على عناصر الفشل في الغزو

زعمت مصادر استخباراتية لصحيفة “ديلي ميل” أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعاني من اضطراب دماغي ناجم عن الخرف أو مرض باركنسون أو “الغضب اللفظي” الناتج عن علاج الستيرويد للسرطان.

نقلاً عن مصادر مقربة من الكرملين ، تعتقد شخصيات بارزة في تحالف العيون الخمس “الذي يضم أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة” أن هناك تفسيرًا فسيولوجيًا لقرار الرئيس الروسي المرفوض عالميًا بغزو أوكرانيا.

ويشارك مجتمع الاستخبارات عددًا متزايدًا من التقارير حول “السلوك الشاذ على نحو متزايد” للرئيس الروسي ، البالغ من العمر 69 عامًا ، جنبًا إلى جنب مع المظهر المنتفخ في اللقطات الأخيرة – والمسافة التي يصر عليها بوتين بينه وبين زواره في الكرملين.

وقال مصدر أمني: “المصادر البشرية فقط هي التي يمكنها أن تقدم لك نوع الصورة الثرية التي لدينا عن نفسية فلاديمير .

مصادر استخباراتية: بوتين يعاني من اضطراب دماغي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحضر اجتماعا مع نظيره البيلاروسي

“لقد كان هناك تغيير واضح في اتخاذ قراره على مدى السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك، يرى من حوله تغييرًا ملحوظًا في حجة ووضوح ما يقوله وكيف يرى العالم من حوله “.

وقال المصدر إن هذا الإخفاق في التفكير بوضوح تفاقم بسبب الافتقار إلى “حلقة ردود فعل سلبية”، حيث “لم يتم إطلاع الرئيس الروسي ببساطة” على عناصر الفشل في الغزو.

وأشارت مصادر أمنية أخرى إلى حقيقة أن بوتين يطلب من الذين يقابلونه شخصيًا الحجر الصحي لمدة أسبوعين ويختار استخدام طاولات طويلة لإبقاء الناس على مسافة بعيدة عنه في المظاهر العامة.

مصادر استخباراتية: بوتين يعاني من اضطراب دماغي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يترأس اجتماعا في الكرملين (أ ف ب)

وهذا واضح عندما التقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر طاولة طولها 13 قدمًا في موسكو الشهر الماضي

مصادر استخباراتية: بوتين يعاني من اضطراب دماغي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في موسكو ،

وأشار مراقبون إلى أن “انتفاخ الوجه والرقبة” للرئيس الروسي قد يكون من الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام المنشطات لفترات طويلة.

غزو أوكرانيا

أصبحت كييف حصنًا قبل الهجوم المتوقع ، حيث أصبحت القوات الروسية الآن على بعد 15 ميلاً من مركز العاصمة

استمر القصف الروسي للمدن المحاصرة بما في ذلك خاركيف وميكولايف ودنيبرو وسومي حيث قال أحد المحافظين إن مدينة فولنوفاكا الواقعة جنوب شرق البلاد قد دمرت.

مصادر استخباراتية: بوتين يعاني من اضطراب دماغي

منظر عام لجسر مدمر في بورشيف أوكرانيا

رفض بوتين نداءً جديدًا لوقف إطلاق النار ، لكن في بصيص أمل ، ناقش المفاوضون مقترحات “ملموسة” لاتفاق سلام للمرة الأولى حيث قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه مستعد للتفاوض ، لكنه لن يستسلم ولن يقبل الإنذارات.

وهددت موسكو الغرب بأن أي شحنات عسكرية إلى أوكرانيا ستُعتبر “أهدافًا مشروعة” ، مما أثار مخاوف من أن الصراع قد يتصاعد بشكل كبير.