حركة الشباب تغير على قاعدتين عسكريتين للقوات الأوغندية

  • الغارات شملت مناطق عيلشا وأفجوي جنوب غرب العاصمة الصومالية
  • القوات الأوغندية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد

أغار عناصر من حركة الشباب على قاعدتين عسكريتين للقوات الأوغندية في مدينة ⁧‫بولومرير‬⁩ ومنطقة ⁧‫لانتبورو‬⁩ بضاحية مدينة ⁧‫ أفجوي‬⁩ بولاية شبيلي السفلى جنوب الصومال، وتكبدت القوات الأوغندية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كما تم مقتل وإصابة عدد من القوات الكينية والقوات الصومالية في غارتين لعناصر حركة الشباب على قاعدتين عسكريتين في بلدة ⁧‫هوزنقو‬⁩ ومنطقة ⁧‫بارسنجوني‬⁩ بضاحية مدينة ⁧‫كيسمايو‬⁩ بولاية ⁧‫جوبا‬⁩ جنوب ⁧‫الصومال‬⁩.

فيما اغتيل جندي من القوات الصومالية في عمليتين منفصلتين لمفرزتين أمنيتين لحركة الشباب في منطقة ⁧‫عيلشا‬⁩ بضاحية العاصمة ⁧‫مقديشو‬⁩ وفي منطقة ⁧‫أفجوي‬⁩ جنوب غربي العاصمة الصومالية.

ولم تكن هذه المرة الأولى للعمليات العسكرية لحركة الشباب حيث قتل 16 عنصرا من القوات الصومالية وأصيب 20 آخرون في تحديث لحصيلة الكمين الذي نصبه مقاتلو الحركة  يوم مطلع الشهر للقوات في ضاحية مدينة كيسمايو‬ بولاية جوبا‬ جنوب الصومال‬.

واغتيل ضابط من القوات الصومالية يدعى “إندعدي” على يد مفرزة أمنية للحركة في مديرية دينيلي‬ بالعاصمة مقديشو‬.

وقصف مقاتلو الحركة بـ 20 قذيفة هاون القاعدة العسكرية لقوات إدارة بونتلاند‬ في بلدة ملحو بضاحية مدينة لاسقري‬ بولاية سناج‬ شمال شرقي الصومال.

وأغارت الحركة على قواعد عسكرية للقوات البوروندية والأوغندية والصومالية في العاصمة مقديشو وفي مدينتي بولومرير‬ وجنالي بولايتي بنادر‬ وشبيلي السفلى جنوب الصومال‬.