الأمم المتحدة: مستشفى الأطفال في ماريوبول هو الثالث الذي دُمّر في أوكرانيا

  • مستشفيان للولادة تعرضا للهجوم والتدمير في أوكرانيا من قبل القوات الروسية
  • الأمم المتحدة: عدد الحوامل اللائي سينجبن في أوكرانيا في الأشهر الثلاثة المقبلة 80 ألفا
  • هناك نحو 240 ألف سيدة حامل في أوكرانيا

 

قال ممثل الأمم المتحدة للسكان في أوكرانيا خايمي نادال إن مستشفيان آخران للولادة تعرضا للهجوم والتدمير في أوكرانيا من قبل القوات الروسية وذلك قبل قصف مستشفى الأطفال والتوليد في مدينة ماريوبول.

وصرّح المسؤول خلال حوار عبر الفيديو مع صحافيين في الأمم المتحدة بنيويورك إن مستشفى ماريوبول “ليس الوحيد. في زيتومير (شمال غرب) تم تدمير مستشفى التوليد بالكامل، في سالتيفسكي، في مدينة خاركيف (شمال شرق)، تم تدمير مستشفى التوليد أيضا”، لكنه لم يتمكن من تحديد من يقف وراء القصف وما إذا كانت قد تسبب في وقوع أي إصابات.

وأضاف خايمي نادال أن هناك “69 مركزا للتوليد ورعاية ما قبل الولادة” في أوكرانيا، مشيرا إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان “يقدر عدد الحوامل اللائي سينجبن في أوكرانيا في الأشهر الثلاثة المقبلة بـ80 ألفا”.

وأوضح المسؤول أن هناك نحو 240 ألف حامل في أوكرانيا في حين أنجبت 4311 امرأة منذ بدء الغزو في 24 شباط/فبراير وحتى السابع من آذار/مارس.

أدى القصف الروسي لمستشفى الأطفال والولادة في ماريوبول إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم فتاة، بحسب ما أفاد مجلس بلدية المدينة الساحلية الاستراتيجية وكان تقرير سابق الأربعاء قد أفاد بإصابة 17 شخصا.

وأثار الهجوم على هذا المستشفى تنديد السلطات الأوكرانية والدول الغربية.