Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الناتو: روسيا تستخدم بيلاروسيا كنقطة انطلاق للعديد من العمليات الجوية في أوكرانيا

11/03/2022 . 07:30

Featured Image

دخان يتصاعد من مستودع تم قصفه في بلدة ستويانكا، غربي كييف/ أ ف ب

كييف CNN

الناتو يراقب العمليات الجوية لروسيا في أوكرانيا

  • تستخدم روسيا بيلاروسيا كنقطة انطلاق للعديد من عملياتها الجوية في أوكرانيا
  • شاهدت قوات الناتو نحو 20 طائرة روسية متجهة إلى كييف من بيلاروسيا

 

تستخدم روسيا بيلاروسيا كنقطة انطلاق للعديد من عملياتها الجوية في أوكرانيا ، وفقاً للمعلومات الاستخبارية التي جمعتها طائرات المراقبة التابعة لحلف الناتو التي تحلق فوق الحدود البولندية الأوكرانية.

رافقت شبكة سي إن إن سرب الطيران الثاني التابع لحلف الناتو في إحدى مهام المراقبة يوم الخميس. في غضون ساعتين من الإقلاع في الساعة 8 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا ، التقط الرادار الموجود على متن طائرة أواكس التابعة لحلف الناتو - اختصاراً لنظام التحذير والتحكم المحمول جواً - حوالي 12 طائرة روسية الصنع متوقفة في بيلاروسيا شمال محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية.

وأظهر الرادار أنه بعد ساعات ، تم رصد ما لا يقل عن تسع طائرات روسية الصنع تدخل المجال الجوي الأوكراني من بيلاروسيا ، ويبدو أنها تتجه نحو كييف.

قال المدير الفني لبعثة الناتو لشبكة CNN على متن رحلة يوم الخميس إن "الغالبية العظمى" من الطائرات المقاتلة الروسية الصنع التي شاهدتها قوات الناتو تدخل المجال الجوي الأوكراني منذ بدء الغزو الروسي ، انطلقت من بيلاروسيا.

وقال إنه في أحد الأيام "النشطة" بشكل خاص الأسبوع الماضي ، شاهدت قوات الناتو نحو 20 طائرة روسية متجهة إلى كييف من بيلاروسيا. قال طيارو الناتو لشبكة CNN إن الطائرة العسكرية التي أقلعت من بيلاروسيا ودخلت المجال الجوي الأوكراني كانت بمثابة دعم للعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

من بين الأسئلة الرئيسية التي تلوح في أفق الحرب ما إذا كانت القوات البيلاروسية قد دخلت الصراع بشكل مباشر لدعم روسيا. لكن قوات الناتو قالت إنها لا تستطيع الإجابة على ذلك - قالوا إن روسيا البيضاء وروسيا تستخدمان نفس طائرات ميغ -29 التي تعود إلى الحقبة السوفيتية ، لذلك من الصعب تحديد من يقوم بتشغيلها في الوقت الفعلي. وأشاروا إلى أن الطيارين الأوكرانيين يستخدمون أيضًا طائرات MiG-29 ، لذلك من غير الواضح بالمثل كيف أصبح المجال الجوي الأوكراني المتنازع عليه.

ومع ذلك ، فإنهم يقولون إن هناك بعض العلامات الواضحة. على سبيل المثال ، من الواضح أن الطائرات التي تسافر إلى أوكرانيا من روسيا البيضاء الحليفة لروسيا ليست أوكرانية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.