Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أوكرانيا تتهم روسيا بخرق اتفاق وقف إطلاق النار

05/03/2022 . 23:55

Featured Image

دبي (فوكس نيوز)

رئيس أوكرانيا يقول إن الروس لا يلتزمون بوقف إطلاق النار 

  • قالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان إنها تعتقد أن وقف إطلاق النار الروسي كان "على الأرجح محاولة لصرف الإدانة الدولية
  • قال مسؤولون إن الإجلاء توقف بعد أن واصل الروس إطلاق النار على مدينة ماريوبول، وهي مدينة ساحلية في جنوب شرق الدولة المحاصرة

قال مسؤولون أوكرانيون إن عمليات إجلاء المدنيين في منطقة خاضعة لوقف إطلاق النار المؤقت توقفت بعد أن قالوا إن الروس واصلوا الهجمات على الرغم من الاتفاق.

وقال مسؤولون إن الإجلاء توقف بعد أن واصل الروس إطلاق النار على مدينة ماريوبول، وهي مدينة ساحلية في جنوب شرق الدولة المحاصرة. كان المسؤولون الروس قد وافقوا سابقًا على طرق الإخلاء من ماريوبول ومدينة فولنوفاخا في الشرق.

وقال كيريلو تيموشينكو نائب رئيس مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي "الجانب الروسي لا يلتزم بوقف إطلاق النار وواصل إطلاق النار على ماريوبول نفسها وعلى المنطقة المحيطة بها". وأضاف أن "المحادثات مع الاتحاد الروسي جارية بشأن وقف إطلاق النار وضمان ممر إنساني آمن".

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان إنها تعتقد أن وقف إطلاق النار الروسي كان "على الأرجح محاولة لصرف الإدانة الدولية مع إعادة تعيين قواتها لاستئناف نشاطها الهجومي".

وقال البيان "من خلال اتهام أوكرانيا بخرق الاتفاق ، من المرجح أن تسعى روسيا لنقل المسؤولية عن الخسائر المدنية الحالية والمستقبلية في المدينة".

تظهر الاتهامات مدى هشاشة وقف إطلاق النار وسط أزمة إنسانية متسارعة باستمرار في أوكرانيا مع دخول الحرب يومها العاشر. زيلينسكي، حث كل من روسيا وحليفتها بيلاروسيا على المساعدة في توفير ممرات الهروب هذه للمدنيين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.