أوكرانيا.. جندي فجر نفسه لتعطيل تقدم القوات الروسية

  • هيئة الأركان العامة تشيد بـ “العمل البطولي” الذي قام به فولوديميروفيتش
  • قيل إن الجندي منع الدبابات الروسية من عبور جسر في مدينة هينيشيسك

أشاد الجيش الأوكراني،بما وصفه بـ “بسالة” جندي فجر نفسه مع جسر لمنع القوات الروسية من التقدم أكثر إلى أوكرانيا، وباتت قصته حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأوكرانية.

ونشرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ما وصفته بالتضحية التي قدمها فيتالي سكاكون فولوديميروفيتش في منشور على صفحة الوكالة على فيسبوك.

وأشادت الرسالة بـ “العمل البطولي” الذي قام به فولوديميروفيتش، والذي قيل إنه منع الدبابات الروسية من عبور جسر في مدينة هينيشيسك في منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا

هذا وتم تلغيم جسر Henichesk ، لكن الجيش الأوكراني لم يكن لديه الوقت لتفجيره عن بعد مع تقدم القوات الروسية، وفقًا لهيئة الأركان العامة. وبحسب ما ورد اتصل فولوديميروفيتش وهو مهندس عسكري من كتيبة أخرى، بالوحدة عبر الراديو وأخبرهم أنه سيفعل ذلك بنفسه يدويًا.

وجاء في صفحة هيئة الأركان العامة على فيسبوك “بعدها سمع دوي انفجار على الفور وتوفي شقيقنا. وأدى عمله البطولي إلى إبطاء تقدم العدو بشكل كبير، مما سمح للوحدة بإعادة انتشار وتنظيم الدفاع”.

ونشرت وزارة الدفاع الأوكرانية على حسابها الرسمي على تويتر الجمعة، أن روسيا منيت بخسائر فادحة.

وكتبت الوزارة أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية، شهدت روسيا مقتل 2800 جندي، إلى جانب تدمير ما يصل إلى 80 دبابة و516 مركبة قتالية مدرعة من مختلف الأنواع و10 طائرات مقاتلة وسبع طائرات هليكوبتر. وأعلنت الوزارة “نحن أقوياء! النصر لنا”.