Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

القادة الأوروبيون يفرضون عقوبات "هائلة" على روسيا

25/02/2022 . 01:21

Featured Image

قمة طارئة للاتحاد الأوروبي بخصوص أوكرانيا في بروكسل/ أ ف ب

بروكسل (أ ف ب)

بسبب غزوها أوكرانيا.. عقوبات أوروبية كبيرة على روسيا

  • فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات كبيرة على روسيا
  • العقوبات ستتكون مدنية وعسكرية على روسيا
  • لا توافق اوروبيا حتى الان على استبعاد روسيا من نظام سويفت للتبادل المصرفي

 

وافق قادة الاتحاد الاوروبي في مستهلّ قمتهم الخميس في بروكسل على فرض رزمة جديدة من العقوبات على روسيا، ردّاً على اجتياحها أوكرانيا، مستهدفين قطاعات المال والطاقة والنقل، ومؤكدين في بيان أنّ "تداعيات" هذه الإجراءات ستكون "هائلة وخطيرة".

وأورد البيان أنّه "بتنسيق وثيق مع شركاء وحلفاء" الاتحاد الاوروبي، ستشمل هذه التدابير ايضاً السلع ذات الاستخدام المزدوج (مدني وعسكري في آن واحد) وإصدار التأشيرات، في موازاة فرض عقوبات إضافية على بيلاروس المتهمة بالضلوع في العمليات الروسية في اوكرانيا.

وقالت الرئاسة الفرنسية "تم التفاوض حول هذه الوثيقة سابقا وتبنيها مع بداية (القمة). بدأ الاجتماع لتوه والمشاورات مستمرة حول تفاصيل الدعم السياسي والاقتصادي والانساني لاوكرانيا".

كذلك، يريد رؤساء الدول والحكومات في الاتحاد الاوروبي "ان يعدوا ويتبنوا في شكل عاجل عقوبات اقتصادية وفردية اضافية" بحق بيلاروس المتهمة بالضلوع في اجتياح اوكرانيا.

وسبق ان فرض الاوروبيون عقوبات على بيلاروس اثر قمع نظامها حركة احتجاجية العام 2020 وبعد اتهام مينسك بالوقوف وراء تدفق كبير للاجئين على حدود الاتحاد الاوروبي في 2021.

وافادت مصادر اوروبية ودبلوماسية ان لا توافق اوروبيا حتى الان على استبعاد روسيا من نظام سويفت للتبادل المصرفي، علما ان كييف طالبت بهذا الامر لكن بعض الدول فضلت ابقاءه لرزمة عقوبات مقبلة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.