Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تقارير تتحدث عن هجوم روسي مرتقب على خاركيف

23/02/2022 . 22:40

Featured Image

دورية حرس الحدود الأوكرانية على طول الحدود الأوكرانية الروسية في منطقة خاركيف، أوكرانيا/ رويترز

خاركيف مجلة نيوزويك الأمريكية

مواطنو خاركيف الأوكرانية يستعدون لأي هجوم روسي محتمل

  • معلومات استخبارية تشير إلى هجوم روسي واسع على خاركيف
  • مواطنو خاركيف يجرون تدريبات تحسباً لأي هجوم

 

أفادت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة أصدرت تحذيراً جديداً للحكومة الأوكرانية من أن أحدث المعلومات الاستخباراتية تشير إلى هجوم واسع النطاق بات وشيكاً.

وذكر التحذير أن مدينة خاركيف الشمالية الشرقية معرضة للخطر بشكل خاص.

وعلى بعد أقل من 30 كم عبر الحدود من خاركيف في روسيا، كان كان هناك تراكم كبير للمدرعات الروسية ومركبات الدعم.

وتقول أوكرانيا إنه لا توجد خطط لإجلاء خاركيف لكن الرئيس الأوكراني دعا إلى حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من منتصف الليل.

وأفاد مراسل أخبار الآن أن المواطنين الأوكرانيين يجرون تدريبات في خاركيف تحسباً لأي هجوم روسي.

وأضاف مراسلنا أن هناك اجتماعاً أمنياً في خاركيف يجري الآن لبحث آخر التطورات، حيث تم الحديث عن ازدياد أعداد القوات الروسيى المحتشدة على الحدود الأوكرانية، وان حالة الطوارئ ستعلن بدءاً من الخميس.

ووفقاً لتقارير فإن جهاز أمن الدولة الأوكراني (SBU) يسجل حشداً للقوات الروسية على الحدود الروسية مع منطقة خاركيف ويستعد لإجراءات مضادة.

وذكر رومان دودين رئيس مديرية أمن الدولة في منطقة خاركيف Ukrinform: "نرى مناورات وتحركات نشطة للقوات الروسية على طول حدودنا.. وجودهم العسكري يتزايد تدريجياً ولا يتم سحب عناصر من القوات من حدود دولة أوكرانيا بعد التدريبات".

في الوقت نفسه ، شدد على تدهور الحالة النفسية للجنود الروس، وقال "اليوم، وفقًا لمعلوماتنا، تمتلك أفضل مجموعة تكتيكية 70٪ فقط من المعدات غير المعيبة.. حوالي 30٪ من المعدات معيبة"، وأضاف "نرى معنويات الجيش الروسي تتراجع كل يوم".

وتحدث عن نقص الغذاء والظروف المالية السيئة وانخفاض رواتب القوات الروسية، فضلا عن حديث الجيش بأنهم لا يفهمون سبب ذهابهم إلى أوكرانيا

ووفقاً لدودين، اشترت القوات الروسية 45000 كيس جثث، وأردف في هذا الصدد: "في الوقت نفسه، أعتقد أنه وفقًا للتقاليد الروسية القديمة، فإنهم سيدفنونهم في الحقل أو في هذه القبور المجهولة".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.