Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سيمبسون والاتحاد السوفيتي.. لماذا انتشر كليب من المسلسل الشهير بعد خطاب بوتين؟

23/02/2022 . 23:37

Featured Image

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. مصدر الصورة: رويترز

موسكو (أخبار الآن)

سيمبسون والاتحاد السوفيتي.. مقطع من المسلسل الشهير يغزو الإنترنت

انتشر أحد المقاطع من مسلسل سيمبسون خلال الأيام الماضية، وحصد آلاف المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الأزمة الأوكرانية.

وربط الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين فحوى هذا المقطع، وما جاء في كلمة بوتين، التي أثارت موجة غضب وانتقادات حادة حول العالم.

وكرر بوتين في كلمته بشأن أزمة أوكرانيا مصطلح الاتحاد السوفيتي كثيرًا، بدلًا من روسيا، وتحدث عن أن أوكرانيا كانت جزءًا من الاتحاد السوفيتي.

ودفعت كلمة بوتين وتكراره لمصطلح الاتحاد السوفيتي بدلًا من روسيا الاتحادية العديد من المحللين للاعتقاد بأنه يسعى لإحياء الاتحاد المتفكك، واستعادةالمجد القديم“.

ويُظهِر المشهد المتداول من مسلسل سيمبسون، ممثل روسيا في الأمم المتحدة وهو يصر على استخدام مصطلح الاتحاد السوفيتي عند التحدث عن بلاده، قبل أن يقوم بقلب اللافتة التي تحمل اسمروسيا، ليتضح أنها تحمل على وجهها الآخر اسم ”الاتحاد السوفيتي“.

كلمة بوتين الأخيرة دفعت العالم لتذكر مشهد مسلسل سيمبسون

ودفعت كلمة بوتين وتكراره لذكر الاتحاد السوفيتي والمبادئ السوفيتية، العديد من المتابعين للربط بين ما قاله وما جاء في المسلسل الكرتوني، وهو ما تسبب في انتشار مقطع سيمبسون على نطاق واسع خلال الأيام الماضية.

وكا بوتين قد قال في كلمته أنأوكرانيا المعاصرة أسستها روسيا بشكل كامل، وتحديدًا روسيا البولشفية والشيوعية. وهذا بدأ بعد ثورة 1917“، وأضاف أن الزعيم السوفيتي فلاديمير لينين قام بذلك عن طريقفصل أجزاء من الأراضي الروسية التاريخية“.

وأضاف بوتين أن فلاديمير لينين هومؤسس أوكرانيا، وأن هذا تؤكده الوثائق الأرشيفية، بما فيها التعليمات الخاصة بدونباسالتي تم دمجها بأوكرانيا بالقوة تقريبًاعلى حد وصفه.

ويرى العديد من المراقبين أن تصريحات الرئيس الروسي بشأن الوحدة التاريخية بين أوكرانيا وروسيا، تأتي كتمهيد واضح للغزو المحتمل للأراضي الأوكرانية.

وكان بوتين قد اعترف في كلمته بانفصال منطقتي لوغانسك ودونيتسك شرقي أوكرانيا، بينما دانت معظم دول العالم ما تقوم به روسيا من انتهاكات لسيادة الدولة الأوكرانية.

ويمهد هذا الاعتراف الروسي الطريق لموسكو من أجل إرسال قوات عسكرية إلى المناطق الانفصالية بشكل علني، باستخدام الحجة القائلة بأنها تتدخل كحليف لحماية هذه المناطق من أوكرانيا.

شاهد أيضًا: "أهلا بكم في روسيا".. Family Guy يتنبأ بتقلبات بوتين المزاجية بشأن أزمة أوكرانيا

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.