Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أوكرانيا تدعو مواطنيها لمغادرة روسيا "فورا"

23/02/2022 . 13:52

Featured Image

أرشيفية.. تصعيد روسي قد يتسبب في حرب بين البلدين

كييف (أ ف ب)

أوكرانيا.. ضغط دولي على روسيا بعد تصعيدها الأخير

  • أعلنت أستراليا فرض عقوبات على 8 مستشارين لبوتين
  • حذرت واشنطن من عقوبات أخرى قد تطال المصارف الروسية

دعت وزارة خارجية أوكرانيا، الأربعاء، مواطنيها إلى مغادرة روسيا في أقرب وقت ممكن، خوفًا من تصعيد عسكري من موسكو.

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان: "توصي الوزارة المواطنين الأوكرانيين بعدم السفر إلى روسيا، وأولئك الموجودين هناك للمغادرة فورا".

وفي تطورات الأزمة "الروسية-الأوكرانية"، أعلنت أستراليا، الأربعاء، فرض عقوبات على ثمانية مستشارين أمنيين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد غزو روسيا "غير المبرر وغير المقبول" للأراضي الأوكرانية.

وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب قرارات للولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي بمعاقبة كيانات روسية في أعقاب قرار بوتين إرسال جنود إلى شرق الأراضي الأوكرانية.

ويواجه أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي مجموعة عقوبات تشمل حظر السفر، كما تتخذ أستراليا إجراءات تستهدف المصارف الروسية المرتبطة بالجيش.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون "إنهم يتصرفون مثل رجال العصابات والمتنمرين"، متوقعًا حدوث غزو روسي واسع النطاق لأوكرانيا "في الأربع والعشرين ساعة المقبلة" على الأرجح.

من ناحيته، حذّر مسؤول أمريكي كبير، من أنّ العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على مصرفين روسيين سيتّسع نطاقها لتشمل القطاع المصرفي الروسي بأكمله، إذا مضت موسكو أكثر في غزوها لـ أوكرانيا.

وبعد إعلان واشنطن فرض عقوبات على مصرفي VEB وPSB الروسيين قال المسؤول للصحافيين طالباً عدم نشر اسمه: "ما من مؤسسة مالية روسية بمأمن إذا تواصل هذا الغزو".

وأضاف أنّه إذا شنّت موسكو هجوماً عسكرياً أوسع على أوكرانيا فإنّ الولايات المتّحدة ستفرض عقوبات على المصرفيين الحكوميين الروسيين الضخمين "سبيربنك وVTB.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.